21-مايو-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة الخميس، تسجيل 29 إصابة جديدة بفايروس كورونا بين عائدين لغزة خلال الأيام الثلاثة الماضية، ما يرفع العدد الإجمالي للمصابين في القطاع إلى 49 داخل مراكز الحجر الصحي.

وقال وكيل وزارة الصحة في غزة يوسف أبو الريش، في مؤتمر صحفي، إن المصابين الجدد خالطوا عشرات الموجودين داخل مراكز الحجر، ولا نضمن عدم وصول الفايروس إلى داخل القطاع، ويتم الآن فحص شبهة اختلاطهم بأشخاص خارج مراكز الحجر.

وأوضح أنه يتم إجراء فحوصات للمتواجدين داخل مراكز الحجر، وأشار إلى أنه يجري دراسة فرض حظر تجول للحفاظ على السلامة العامة.

        الحية: ارتفاع الإصابات بكورونا اليوم مفاجئ، ونذير خطر يتهدد القطاع      

من جهته، قال القيادي في حركة حماس، خليل الحية، إن وزارة الداخلية ستعلن عن إغلاق كافة معابر القطاع المخصصة للأفراد بشكل تام، اعتبارًا من يوم السبت، وحتى نهاية شهر حزيران/ يونيو المقبل، بالإضافة لإجراءات سيتم إعلانها بشأن العيد والأسواق والملاهي.

وبيّن أن خلية الأزمة اجتمعت اليوم، ومعها قيادات في حركة حماس، وشددت على ضرورة تشديد إجراءات السلامة في كافة مرافق الحياة بغزة.

وكانت وزارة الأوقاف بغزة أعلنت أنه سيتم فتح مساجد القطاع غدًا لصلاة الجمعة، وسط تدابير وقائية صارمة، على أن يعاد فتحها أيضًا لصلاة العيد.