أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.42
سعر الصرف 3.45
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.81
سعر الصرف 4.87
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.83
سعر الصرف 3.87
كيف سُرق مستودع

كيف سُرق مستودع "بالتل" في غزة؟

الترا فلسطين | فريق التحرير

40 شخصًا بلباس مدنيّ، ومكشوفي الوجوه، اقتحموا مستودع شركة الاتصالات الفلسطينية بمنطقة "الزوايدة" في محافظة الوسطى بقطاع غزة، وراحوا ينقلون محتوياته إلى عربات خارج المستودع. والحصيلة سرقة محتويات تقدّر بـ 15 مليون شيقل، وفقًا للشركة المستهدفة. 

يقول مركز الميزان الحقوقيّ في بيان صادر عنه، الأربعاء، إنّ عملية السرقة استمرّت 4 ساعات ونصف تقريبًا؛ حيث بدأت عند الساعة الـ7 مساء الخميس (30 كانون ثاني/ يناير الماضي)، واستمرّت حتى قبيل منتصف الليل، ولم يلحق أذى في صفوف العاملين والحراس الذين تواجدوا في المستودع لحظة السطو عليه.

ونقل "الميزان" في بيانه الذي وصل "الترا فلسطين" نسخة منه، عن مصادر شرطية أنه وفي يوم الاثنين (3 شباط/ فبراير)، عثرت الشرطة على قدر كبير من المسروقات في أرض زراعية بمنطقة النصيرات، وتم تسليمها إلى مندوب المستودع، فيما لم يتم إلقاء القبض على الجناة، وما يزال التحقيق مستمرًا في الحادثة.

وكانت شركة الاتصالات "بالتل" نشرت مساء الثلاثاء (4 شباط/ فبراير) بيانًا حول حادث تعرض مستودعها للسطو والسرقة، وقالت إن السطو أسفر عن سرقة محتويات تقدر بنحو 15 مليون شيقل، الأمر الذي قد يحول دون تقديم الخدمة لشريحة واسعة من المستفيدين في غزة.

وأشار  بيان "بالتل" إلى أنّ عملية السرقة طالت جميع الكوابل النحاسية وكوابل الألياف الضوئية والخزائن والمقاسم الطرفية وغيرها من مواد ومعدات الشبكة الأساسية المستخدمة في صيانة شبكة الاتصالات في محافظات قطاع غزة.

وقال مركز الميزان إنه ينظر بقلق شديد تجاه تمكن مجموعة كبيرة من المسلحين، مكشوفي الوجوه، من السطو على مخازن شركة الاتصالات واستغراقهم وقتًا طويلًا في تفريغ مخازن الشركة دون خشية من اكتشاف أمرهم.


اقرأ/ي أيضًا: 

  سرقة مستودع لشركة الاتصالات في غزة.. 15 مليون شيكل

لا شفافية في تجديد السلطة عقود "بالتل"