أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
لجنة الانتخابات: مستعدّون لأي ترتيبات

لجنة الانتخابات: مستعدّون لأي ترتيبات

توضيحية

الترا فلسطين | فريق التحرير

أبدت لجنة الانتخابات المركزية مساء الأحد، استعدادها لإجراء أي ترتيبات إذا لم يصل أي ردّ إسرائيلي يتعلق بإجراء الانتخابات في القدس المحتلة، وفق "البرتوكولات" المتفق عليها، والمعمول بها سابقًا.

  6 مراكز بريد للتصويت داخل القدس إذا سمح الاحتلال، و11 مركز اقتراع في الضواحي يصوّت فيها 150 ألفًا 

واستنكرت لجنة الانتخابات في بيان وصل "الترا فلسطين" نسخة عنه، حملة الاعتقالات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمرشحين للمجلس التشريعي، وخصوصًا في القدس المحتلة، وقالت إنها مستعدة لعمل أي ترتيبات أخرى بناءً على توجيهات القيادة السياسية، وبالاستناد إلى التشاور مع الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، والتي بذلت الجهد الكبير حتى تاريخه لتشكيل قوائمها الانتخابية.

وأشار بيان اللجنة إلى أن هناك 6 مراكز بريد في مدينة القدس، تتسع لحوالي 6300 شخص، وإجراء الانتخابات فيها يحتاج موافقة إسرائيلية. 

  لجنة الانتخابات: ترشح حوالي 60 مقدسيًا في القوائم الانتخابية المختلفة  

وفيما يتعلّق ببقية الناخبين من القدس، والمؤهلين للاقتراع، بينت اللجنة أن عددهم 150 ألفًا، ومن المفترض أن يصوّتوا في ضواحي القدس، الأمر الذي لا يحتاج موافقة إسرائيلية، لذلك وفّرت اللجنة 11 مركزًا انتخابيًا في ضواحي القدس ليتمكن من يحق لهم الاقتراع من من الإدلاء بأصواتهم فيها، دون تسجيل مسبق، وأشارت اللجنة إلى أنها دربت الطواقم الفنية اللازمة للقيام بذلك. 

تجدر الإشارة إلى أنه وبعد نحو أسبوعين (30 نيسان/ ابريل) ستنطلق الدعاية الانتخابية التي من المفترض أن تشمل مدينة القدس المحتلة، على أن تُجرى الانتخابات في 22 أيار/ مايو المقبل.


 اقرأ/ي أيضًا: 

الأحمد: موضوعان أساسيّان على طاولة اللجنة التنفيذية

محكمة الانتخابات ترُدّ كافة الطعون.. العاروري: قرار مهم وتاريخي