02-يناير-2022

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت لجنة الانتخابات المركزية إنها تلقّت يوم أمس السبت، رسالة من حركة "حماس" تتضمّن موقفها من الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في 26 آذار/ مارس المقبل.

وبحسب بيان لجنة الانتخابات، فإنّ رسالة حماس تضمنت بعض الأمور السياسية التي رأت الحركة أنها ضرورية لموافقتها على الانتخابات المحلية وتتمثل في ضمانات خطية بإجراء الانتخابات كما هو مقرر، وأخرى تتعلق بقانون الانتخابات وتحديدًا إلغاء تشكيل محكمة قضايا الانتخابات وإعادة اختصاص البتّ في الطعون إلى محاكم البداية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبعث رئيس لجنة الانتخابات حنّا ناصر رسالة جوابية لحماس، بيّن فيها أن المطالب التي تضمّنتها رسالة الحركة "سياسية وتتطلب مخاطبة المستوى السياسي بشأنها، ولا تملك اللجنة صلاحية البت فيها".

وأضاف أنه وإلى حين تحقق ذلك، تعتبر اللجنة موقف حركة حماس يعني عدم التمكُّن من إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة بالوقت الحاضر، لا سيما أن الوقت المتاح قصير جدًا، حيث من المقرر أن تبدأ عملية تسجيل الناخبين للانتخابات المحلية خلال بضعة أيام وفقًا للجدول الزمني المعلن.

كما بعث رئيس اللجنة حنّا ناصر برسالة إلى رئيس الوزراء محمد اشتية أعلمه فيها بفحوى ردّ حماس، وطالب الحكومة باتخاذ قرار بخصوص الانتخابات في قطاع غزة بناء على ذلك.


اقرأ/ي أيضًا:

تعتزمون السّفر؟ ضريبة المغادرة ارتفعت