18-يونيو-2024
جنود الاحتلال

الترا فلسطين | فريق التحرير 

تجاوز عدد المعاقين من جيش الاحتلال الإسرائيلي 70 ألف فرد لأول مرة، حسبما أفادت القناة السابعة العبرية يوم الثلاثاء. من بين هؤلاء، 8663 جنديًا أصيبوا بعد اندلاع الحرب على غزة في السابع من تشرين الأول\أكتوبر الماضي.

وأكدت القناة أن قسم إعادة التأهيل التابع لوزارة جيش الاحتلال يستعد لاستقبال حوالي 20 ألف جريح جديد حتى نهاية عام 2024، مشيرة إلى أن 35% من المصابين بعد السابع من أكتوبر يتلقون علاجًا لأمراض عقلية، مقابل 21% لإصابات جسدية.

من المتوقع أن حوالي 40% من الجرحى الذين سيتم إدخالهم إلى المستشفى بحلول نهاية العام قد يعانون من ردود أفعال عقلية مختلفة مثل القلق والاكتئاب وما بعد الصدمة

وأشارت القناة إلى أن نحو 70% من الجرحى من جنود الاحتياط، ونصفهم تراوح أعمارهم بين 18 و30 عامًا. كما أوضحت أنه تم إدخال أكثر من ألف جريح جديد إلى المستشفيات شهريًا لتلقي العلاج، بينهم رجال ونساء.

وفي تحليل أجراه مختصون، من المتوقع أن حوالي 40% من الجرحى الذين سيتم إدخالهم إلى المستشفى بحلول نهاية العام قد يعانون من ردود أفعال عقلية مختلفة مثل القلق والاكتئاب وما بعد الصدمة.

من جهتها، أعلنت القناة أن هناك 9539 من الجرحى المعاقين يعانون من ردود أفعال ما بعد الصدمة والعقلية.

ومنذ بداية الحرب على غزة، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بـ "إعاقة" أكثر من 2000 جندي وشرطي وعنصر أمن، وفقًا لموقع "واللا" الإخباري العبري.

يأتي هذا في ظل استمرار إسرائيل في حربها على غزة، التي خلفت أكثر من 122 ألف شهيد وجريح فلسطيني، رغم قرارات مجلس الأمن الدولي ومحكمة العدل الدولية بوقف العمليات العسكرية فورًا وتحسين الوضع الإنساني في المنطقة.