08-أكتوبر-2017

من مباراة منتخب فلسطين مع نظيره العماني

يتطلع المنتخب الفلسطيني لظهور جديد في بطولة أمم اسيا القادمة في الإمارات، عندما يستضيف منتخب بوتان، عصر الثلاثاء (10 تشرين أول/اكتوبر)، على ستاد دورا جنوب الخليل، ضمن الجولة الأسيوية الرابعة من التصفيات النهائيّة.

تلاقي فلسطين منتخب بوتان ضمن الجولة الأسيوية الرابعة من التصفيات النهائية.. فهل يتأهل الفدائيّ للمرة الثانية في تاريخه؟

ويحتل المنتخب الفلسطيني صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة، بعد أن حقق الانتصار في المباريات الثلاث الأولى ورفع رصيده إلى 9 نقاط، ما جعله على مسافة نقطة واحدة فقط، للتأهل للمرة الثانية في تاريخه إلى النهائيات الأسيوية.

وفاز المنتخب الفلسطينيّ في اللقاء الأخير (5 أيلول/ سبتمبر) على منتخب بوتان بهدفين دون ردّ، وسبق ذلك الفوز على المُنتخب العُمانيّ في المبارة التي جرت على ستاد فيصل الحسيني في الرام (13 حزيران/ يونيو) بهدفين لهدف، وعلى جزر المالديف بثلاثية في (28 آذار/ مارس).

اقرأ/ي أيضًا: أغنية "نادي الوحدات".. عناد المخيم ورفضه

وقدّم "الفدائي" نفسه منافسًا قويًا في التصفيات، حيث ظهر بصورة مميّزة خاصة في لقاء عُمان القويّ، وأصبح أحد الفرق القادرة على تحقيق الانتصار والتأهل مع نهاية مشوار التصفيات.

ويستعد المنتخب لمواجهة الثلاثاء من خلال تجمّع داخلي، حيث اعتمد المدرّب عبد الناصر بركات على غالبية العناصر المحلية، لعدة أسباب، وفي مقدمتها ربما ضعف الفريق المنافس.

وضمّ بركات الثنائي المحترف جوناثان سوريا لاعب انبي المصري وماتاس حذوة المحترف في الدوري الماليزي، فيما يفتقد المنتخب خدمات المهاجم المميز ياسر اسلامي بسبب الإصابة.

ومنع الاحتلال الثنائي محمود وادي ومحمد بلح من الوصول لفلسطين قادمين من الدوري الأردني.

اقرأ/ي أيضًا: سيّدات الكرة الفلسطينية في صور

وضمّت قائمة المنتخب: رامي حمادة، توفيق أبو حماد، غانم محاجنة في حراسة المرمى، وعبد الله جابر، فادي سلبيس، عبد اللطيف البهداري، محمد صالح، هيثم ذيب، يزن عويوي، عدي الدباغ، مصعب البطاط، محمد درويش، شادي شعبان، جوناثان سوريا، سامح مراعبة، أحمد ماهر، محمد يامين، عدي خروب، ماتياس حذوه، محمد ناطور، خالد سالم، تامر صيام، ومحمود يوسف.

هذا ويحتل المنتخب الفلسطينيّ الصدارة برصيد 9 نقاط، يليه منتخب عُمان بـ6 نقاط، ثم المالديف بـ3 نقاط، وأخيرًا بوتان بلا أيّ نقاط.

اقرأ/ي أيضًا: دوري المحترفين.. من أين جاءت ألقاب الأندية؟

وسجّل لاعبو منتخب فلسطين 7 أهداف، فيما استقبلت شباك فريقهم هدفًا يتيمًا سدده اللاعب العماني أحمد كانو.

ولأوّل مرة في تاريخه، تأهل منتخب فلسطين لنهائيات أسيا خلال منافسات نسخة 2016 في استراليا، بعد فوزه في بطولة كأس التحدي. وخرج المنتخب من الدور الأول في حينه، بعد أن وقع في "مجموعة الموت" إلى جانب اليابان والأردن والعراق.


اقرأ/ي أيضًا:

ع البسكليت.. رياضة وسياحة في فلسطين

واد النيص.. فريق العائلة الفلسطينية الواحدة!

كرة القدم في فلسطين.. صراع قبل النكبة