27-نوفمبر-2022
الشرطة الإسرائيلية تداهم ورشة لصيانة المركبات في قلقيلية

الترا فلسطين | فريق التحرير

نشرت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، مقاطع فيديو وصورًا تظهر اقتحام وُرش لصيانة المركبات في قرية النبي الياس شرق قلقيلية، بهدف منع الإسرائيليين من إصلاح سياراتهم في كراجات فلسطينية.

شرطة الاحتلال تقتحم ورشة فلسطينية لصيانة السيارات في قرية النبي الياس شرق قلقيلية، بهدف منع الإسرائيليين من صيانة مركباتهم لدى فلسطينيين

وخلال الاقتحام، اعتقلت شرطة الاحتلال فلسطينيًا من قلقيلية، بزعم أنه متورّط في سرقة سيارات، كما صادرت 9 سيارات لإسرائيليين من هرتسليا وروش هاعين وتل أبيب وبيتح تكفا ونتانيا، وقالت إنها استدعت أصحابها للاستجواب. 

الشرطة الإسرائيلية تداهم ورشة لصيانة المركبات في قلقيليةالشرطة الإسرائيلية تداهم ورشة لصيانة المركبات في قلقيلية

وجاء في بيان شرطة الاحتلال، أن القانون الإسرائيلي يحظر إصلاح المركبات الإسرائيلية في الكراجات الفلسطينية، وعقوبة ذلك تصل السجن لثلاث سنوات، ووصفت ما يحدث بأنه "ظاهرة خطيرة".

تعتبر شرطة الاحتلال أن صيانة السيارات في الضفة يؤدي إلى التجارة في قطع الغيار المسروقة ويزيد من سرقة السيارات في "إسرائيل"

ووفق شرطة الاحتلال فإن دخول الإسرائيليين إلى مناطق يحظر عليهم دخولها في الضفة الغربية، قد يؤدي إلى إصابات في الأرواح، واعتبرت أن صيانة الإسرائيليين للسيارة في هذه الكراجات ليست آمنة من حيث أداء العمل وقطع الغيار المركّبة.

الشرطة الإسرائيلية تداهم ورشة لصيانة المركبات في قلقيلية