05-سبتمبر-2022
ليبرمان ونتنياهو

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

أعلنت "بيهارفي ميارا" المستشارة القانونية للحكومة الإسرائيليّة فتح تحقيق في شهادة أدلى بها أحد المقرّبين من زعيم حزب "يسرائيل بيتنو" أفيغدور ليبرمان، ادّعى فيها أن الأخير أبلغه برغبته باغتيال ضابط رفيع في الشرطة الإسرائيلية، يتولّى التحقيق في الملفات الجنائية التي تلاحقه مقابل 100 ألف دولار.

أدلى مقرب من ليبرمان بشهادة اتهمه فيها بأنه كان أبلغه برغبته قتل ضابط شرطة يحقق في ملفات فساد (ليبرمان) مقابل 100 ألف دولار

وعقدت "بيهارفي ميارا" قبل أيام مشاورات مع كبار مسؤولي الشرطة حول المزاعم الموجّهة ضدّ ليبرمان، لكن وفقًا للتقديرات، لا توجد إمكانية لفتح تحقيق ضدّه. 

وأوضحت المصادر المطلعة على التفاصيل أن سبب ذلك هو عدم وجود أدلة داعمة من جانب الناشط السابق في حزب "يسرائيل بيتنو"، مثل شخص آخر يعزز صحة المزاعم لتأكيد الأقوال أو التسجيلات. 

وهاجم وزير المالية أفيغدور ليبرمان يوم أمس الأحد، بشدّة، زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو واتّهمه بمحاولة تحريض الرأي العام ضدّه بسبب الانتخابات، واصفًا إياه بـ"حثالة الجنس البشري".

ويتهم ليبرمان، نتنياهو، بالوقوف خلف ادّعاء أحد مساعديه السابقين

ويتهم ليبرمان، نتنياهو، بالوقوف خلف ادّعاء أحد مساعديه السابقين باستعداده (ليبرمان) أنه مستعد لدفع مئة ألف دولار مقابل قتل ضابط رفيع في الشرطة. 

وقال ليبرمان عند مدخل اجتماع مجلس الوزراء إنّ "أي شخص عاقل يتلقى عرضًا بقتل ضابط شرطة من المتوقع أن يهرع إلى الشرطة، سأتّصل بالمستشار القانوني للحكومة"، وأضاف ليبرمان أن يشير إلى أن صاحب القصة كاذب ومريض ومصاب بالجشع.

وحمّل ليبرمان نتنياهو مسؤولية شهادة مساعده السابق، قائلًا: "الأمر يتعلق بأساليب نتنياهو. إنه ببساطة حثالة الجنس البشري. إنه يدرك أن الذي يحول بينه وبين الوصول لرئاسة الحكومة هو أفيغدور ليبرمان، وهو في حالة ذعر وهستيريا. نحن الحزب اليمينيّ الوحيد الذي يقول إننا لن ننضم لائتلاف حكوميّ يترأسه (نتنياهو)".

وعقّب حزب الليكود على أقوال ليبرمان، بالقول إن "ليبرمان كبير المحرّضين. إنه الشخص الذي اقترح إلقاء اليهود الحريديم في مكب النفايات، لنأمل ألا يعرض على أحد 100 ألف دولار للقضاء على نتنياهو".