06-مارس-2021

(JAAFAR ASHTIYEH/Getty)

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصدر مجلس القضاء الأعلى مساء السبت، أوضح فيه تفاصيل عمل المحاكم خلال الأسبوع الجاري، في ظل إغلاق شامل بمحافظتي رام الله والبيرة ونابلس، واتخاذ إجراءات أكثر صرامة في بقية المحافظات.

وجاء في البيان أنه وبعد التشاور مع رؤساء المحاكم النظامية، تقرر استمرار العمل بدوام الحد الأدنى وفقًا لنظام المناوبات، على أن يكون الدوام أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء، بالتنسيق ما بين رؤساء المحاكم ورؤساء النيابات العامة في المحافظات.

وفيما يخصّ محافظتي نابلس ورام الله، أشار البيان إلى أن محاكم البداية والصلح ستعمل يومي الأحد والأربعاء، للنظر في القضايا المتعلقة بالتوقيف، وتمديد التوقيف، وطلبات إخلاء السبيل.

كما تعمل دوائر التنفيذ في المحاكم النظامية خلال أيام الدوام المقررة (أحد، ثلاثاء، خميس)، على النظر في طلبات استرداد أوامر الحبس، بينما يعمل كاتب العدل على تنظيم الكفالات العدلية المتعلقة بإخلاء السبيل، وسيتم النظر في أي أمور أخرى لا تحتمل التأخير وفقًا لتقدير رئيس المحكمة.

وبحسب البيان، يستثنى من الإجراءات المعلنة، دوام الهيئات القضائية في محكمة النقض، كما يتولى رئيس كل محكمة، بالتنسيق مع مسؤولي الأمن من أفراد الشرطة، الإشراف على الالتزام بإجراءات منع نقل العدوى، لكل من يرتاد المحاكم. 

بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى لاحقا للبيان الصادر بتاريخ 27- 2- 2021، وانسجاماً مع إجراءات الجهات المختصة الهادفة...

Posted by ‎المركز الإعلامي القضائي مجلس القضاء الأعلى الفلسطيني‎ on Saturday, March 6, 2021


اقرأ/ي أيضًا: 

مؤسسة "الحق": تأجيل انتخابات النقابات يُثير التساؤلات