أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.67
سعر الصرف 3.70
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.16
سعر الصرف 5.21
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.26
سعر الصرف 4.28
ماذا قال السنوار عن مسيرات غزة ومحادثات القاهرة؟

ماذا قال السنوار عن مسيرات غزة ومحادثات القاهرة؟

263 مشاهدة

قال قائد حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، إنّهم حريصون على ألّا تنزلق مسيرات العودة السلميّة في قطاع غزة، إلى مواجهة مسلحة، وذلك في مقابلة مع قناة الجزيرة مساء اليوم الأربعاء، أشار فيها إلى أنّ الغزيين فضّلوا التظاهر على إمطار إسرائيل بالصواريخ لحظة افتتاح السفارة، وأنّ فصائل المقاومة يمكنها تحويل حياة الاحتلال لجحيم.

  السنوار: سنستمرّ في مسيرات العودة، وحريصون على عدم انزلاقها لعمل مسلّح، وسلاح المقاومة واع وأبناء القسام يشاركون في المسيرات السلمية  

وقال السنوار إنّهم بعثوا برسائل للاحتلال الإسرائيليّ أننا لن نتوانى عن استخدام القوة إذا استمرّ الحصار. كاشفًا عن أنّ المسيرات ستستمر وتتواصل حتى تتحقق أهداف الشعب الفلسطيني.

وكشف خلال المقابلة التلفزيونية، عن أنّ الاحتلال تراجع مؤخرًا عن عقد صفقة لتبادل الأسرى. وتحدّث عن الأوضاع الدولية والإقليميّة الصعبة، في ظلّ "حالة الهرولة نحو التطبيع"، وقال إننا نرفض كل هذه المشاريع، ونؤكد أننا نملك القدرة للخروج من المأزق.

وعرّج السنوار في مقابلته التي بُثّت على الهواء مباشرة، على الزيارة الأخيرة لوفد حماس برئاسة اسماعيل هنية للقاهرة التي قال إنّ مسؤوليها أكدوا على أهميّة العلاقة مع الفلسطينيين وغزة وحماس. ونفى أن تكون القاهرة اشترطت ربط حلّ مشكلة غزة الإنسانية بتقليل عدد المتظاهرين.

 السنوار: الاحتلال تراجع مؤخرًا عن عقد صفقة لتبادل الأسرى  

ووجّه السنوار نداءً لجماهير الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية والقدس المحتلة بالانطلاق في مسيرات ضدّ الاحتلال مثل تلك التي في غزة، وقال إنّ الوعي الجمعي الفلسطيني يجعله بمقدّمة حماية مشروعه الوطني، لإسقاط صفقة القرن.

وتوجّه بالحديث إلى قيادة السلطة الوطنية وحركة فتح، بالقول إنّ الشعب الفلسطينيّ قادر على فرض إرادته على العالم إذا ما وحّد جهوده، واتفق على مشروع وطنيّ موحد للنضال الشعبيّ، وأوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.


اقرأ/ي أيضًا: 

ماذا سيُغير السنوار في حماس وغزة؟ إجابات إسرائيلية

عن رجل حماس القويّ وحاجة إسرائيل لأعدائها

موقع إسرائيلي: العرب يستنكرون علنًا ويمدون أياديهم سرًا