09-أغسطس-2018

آثار الدمار في مبنى المسحال بعد أن أغار عليه طيران الاحتلال الخميس - gettyimages

أصدر المجلس الوزاري المصغري في دولة الاحتلال "الكابينيت"، تعليماته لجيش الاحتلال بمواصلة عدوانه على قطاع غزة خلال الساعات المقبلة.

ونشرت مواقع إسرائيلية بأن "الكابينيت" قرر مواصلة العمل بقوة أكبر ضد فصائل المقاومة في غزة، وبحث إمكانية إخلاء جميع المناطق المحاذية لقطاع غزة في أي وقت، استعدادًا لعملية عسكرية واسعة قد يتم اتخاذ قرار بشنّها لاحقًا.

جاء ذلك إثر اجتماع طارئ عقده "الكابينيت" مساء الخميس في "تل أبيب"، بعد أن تم تأجيله مرتين، وذلك على خلفية جولة النار الأعنف منذ عدوان 2014، وقد تخللها إطلاق صاروخ على بئر السبع لأول مرة منذ أربع سنوات، والتسبب بإصابات بين المستوطنين، إحداها خطيرة، وثلاثة منها متوسطة.

وتزامن هذا القرار مع أنباء تداولتها مواقع فلسطينية وعبرية عن جهود أممية ومصرية تُبذل في هذه الأثناء للسيطرة على التصعيد وإعادة الأمور لما كانت عليه قبل التهدئة.

وفي وقت سابق اليوم، نشرت مواقع إسرائيلية صورة قالت إنها تُظهر إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المواقع العسكرية المحاذية لقطاع غزة، استعدادًا لهجوم بري محتمل.

[[{"fid":"73134","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":380,"width":571,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]