22-مارس-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

انطلق ماراثون فلسطين الدولي السابع في بيت لحم، اليوم الجمعة، بمشاركة 8 آلاف عداء وعداءة من 76 دولة، بينها دولٌ عربية هي الأردن وقطر والكويت ومصر والإمارات والمغرب وعمان.

وأُطلقت شارة البداية من أمام كنيسة المهد للمشاركين في سباق 42 كم، على أن يبدأ سباق 21 كم عند الساعة السادسة مساء، ثم سباق 10 كم عند الساعة العاشرة، وأخيرًا سباق العائلة 5 كم عند الساعة الحادية عشرة قبل منتصف الليل.

وقالت مديرة الماراثون اعتدال عبد الغني، إن أكثر من 400 يُشرفون على إدارة الماراثون إلى جانب موظفي المجلس الأعلى للشباب والرياضة، مبينة أن هناك 20 محطة على طول امتداد السباق الذي سيمر من شارع المهد والجدار الفاصل ومخيم عايدة وشارع القدس - الخليل، ومخيم الدهيشة وبلدة الخضر، وصولاً إلى منطقة "النشاش" عند المدخل الجنوبي لبلدة الخضر.

وأضافت أن نسبة النساء المشاركات في الماراثون كانت 51.7% مقابل 49.3% للرجال.

من جانبها، أعلنت الشرطة عن إجراءات لتأمين الماراثون، وتتمثل بنشر 250 عنصرًا على طول خط سير الماراثون من الساعة الخامسة صباحًا حتى انتهاء فعاليات الماراثون.

وأوضحت الشرطة في بيانٍ صحافي، إنه ستُحول حركة السير القادمة من بيت ساحور من دوار ارارات باتجاه دوار واد شاهين، وتحويل حركة السير القادمة من حاجز 300 إلى الانطونية من أسفل باتجاه مؤسسة أريج إلى شارع الكركفة.

كما ستُحول حركة السير القادمة من قرى العرقوب من دوار الخضر باتجاه مقبرة الخضر ومن ثم إلى بيت جالا، وحركة السير القادمة من محافظة الخليل باتجاه براك سليمان إلى وارطاس ثم إلى شارع الجبل.

وأضاف البيان أن الشرطة ستُغلق جميع المفارق المؤدية إلى خط سير الماراثون بشكل تام، وستمنع المركبات من الوقوف على جاني الشارع المخصص للماراثون من نقطة البداية حتى نقطة النهاية.

وأشارت إلى أن الحالات الإنسانية والمرضية سيتم التعامل معها ونقلها من خلال مركبات الإسعاف والأمن.