20-فبراير-2020

الصورة نقلاً عن موقع صحيفة القدس

الترا فلسطين | فريق التحرير

خضع الطفل مالك وائل عيسى (8 سنوات) من القدس لعملية جراحية في عينه اليسرى، مساء أمس الأربعاء، في محاولة لمنع استئصال العين بعد أن فقد بصره بها، ولمنع تضرر العين اليمنى نتيجة الإصابة.

وكانت شرطة الاحتلال أطلقت الرصاص على مالك في بلدة العيساوية، أثناء عودته، يوم السبت الماضي، برفقة شقيقاته من المدرسة إلى المنزل، ما أدى لإصابته بنزيف في الدماغ وكسور في الجمجمة وتسرب في السائل المحيط بالدماغ.

وقالت عائلة عيسى، إن طفلها فقد البصر في عينه اليسرى، وقد خضع لعمليتين جراحيتين في مستشفى هداسا عين كارم بالقدس، الأولى بعد إصابته، والثانية مساء أمس، وتم خلالها معالجة الجرح الداخلي الذي تسببت به الإصابة أسفل العين، في محاولة لتجنب استئصال العين اليسرى بالكامل، ولمنع أن يؤثر الجرح في العين اليسرى على اليمنى السليمة.

ووفق العائلة، فإن دماغ مالك أصبح بوضع مستقر، لكن فيه نقطتا دم، ولذلك يعاني من أوجاع في الرأس والعين، وهو بحاجة إلى الوقت كي يتعافى بشكل جيد.

وكان الشرطي الإسرائيلي الذي أطلق الرصاص على مالك أنكر جريمته، قبل أن يتم نشر فيديو يوثق لحظة إطلاق النار عليه، بينما قالت شرطة الاحتلال إنها فتحت تحقيقًا في الجريمة.