28-نوفمبر-2022
اجتماع مجلس الوزراء - تصوير: شادي حاتم

اجتماع مجلس الوزراء - تصوير: شادي حاتم

الترا فلسطين | فريق التحرير

صادق مجلس الوزراء الفلسطيني، الإثنين، على 9 قرارات، وذلك خلال جلسته الأسبوعية في رام الله.

تحديد يوم 29 كانون أول/ ديسمبر المقبل موعدًا لإطلاق منظومة خدمات الدفع الإلكترونية 

وجرى إقرار تعديل قرار مجلس الوزراء المتعلق بالكسّارات، وتشكيل لجنة لتقديم توصياتها خلال ثلاثة أشهر.

كما أقر مجلس الوزراء، تشكيل لجنة لبحث وتحديد متطلبات إنشاء شركة وطنية للكهرباء من الجهات الحكومية، وشركات الكهرباء والشركاء الآخرين.

تصوير: شادي حاتم (مجلس الوزراء)
تصوير: شادي حاتم (مجلس الوزراء)

وتمت المصادقة على تمويل مشاريع الكهرباء الخاصة بمدينة طولكرم، ومنطقة الشعراوية، بقيمة مليون دولار لشراء محوّلات، ومعدات، ومدّ خطوط كهرباء لإيجاد حل جذري لأزمة انقطاع التيار، وذلك استكمالاً لمشروع سلطة الطاقة، ببناء خط للكهرباء بين محطة صرة وطولكرم، وبناء محطتي التحويل من أجل تغذية مدينة طولكرم من المحطة، وتزويد منطقة الشعراوية بقدرة تصل إلى 350 ميجا، حيث تم الانتهاء من بناء الخط الجديد بطول 13 كيلو مترًا من أجل حل أزمة انقطاع الكهرباء بشكل نهائي.

وجاء في بيان مجلس الوزراء، أنه تم إقرار التعديلات النهائية لمشروع القرار بقانون الهيئة الوطنية لمناهضة التعذيب.

كما صادق المجلس على متطلبات إطلاق منظومة خدمات الدفع الإلكترونية، وجرى تحديد يوم 29 كانون أول/ ديسمبر المقبل، موعدًا لإطلاق المنظومة.

كما جرت المصادقة على اعتماد النموذج الحكومي القياسي لأدلة إجراءات العمل للدوائر الحكومية وإلزام كافة الجهات لإعداد إجراءات العمل وفق هذا النموذج.

وصادق المجلس أيضًا على إحالة مشروع تشطيب قسم القلب في مستشفى رفيديا في نابلس، وأحال عددًا من التشريعات للوزراء لدراستها، كما صادق على تمويلات لعدد من الشركات غير الربحية.