06-ديسمبر-2022
تم إلقاء القنبلة داخل منزل نبيل النتشة

تم إلقاء القنبلة داخل منزل نبيل النتشة

الترا فلسطين | فريق التحرير

ألقى مجهولون منتصف الليلة الماضية، قنبلة يدوية داخل منزل أحد وجهاء مدينة الخليل، ورئيس مجلس عائلة النتشة، نبيل النتشة، في منطقة خلة مناع.

مجهولون يلقون بقنبلة يدوية داخل منزل رجل إصلاح في مدينة الخليل

وقال نبيل النتشة في حديث لـ "الترا فلسطين"، الثلاثاء، إن أحد الأشخاص ترجّل من سيارة وألقى قنبلة يدوية من نوع "ميلز" شديدة الخطورة، داخل منزله.

وأوضح النتشة أن القنبلة سقط في صالة المنزل الذي اعتادت العائلة الجلوس فيه، لكنها لم تنفجر، وتم اكتشاف القنبلة عند الاستيقاظ لصلاة الفجر، وعلى الفور تم التواصل مع الشرطة.

وأضاف، حضرت قوة من جهاز هندسة المتفجرات إلى المنزل مباشرة، وتعاملت مع القنبلة، فيما بدأت قوة أخرى بعملية تتبع للسيارة المستخدمة في الحادثة.

القنبلة من نوع "ميلز" شديد الخطورة، وهي قادرة على قتل الأشخاص المتواجدين على بعد 20 متر من مكان انفجارها 

وأشار إلى أن القنبلة من نوع "ميلز" شديد الخطورة، وهي قادرة على قتل الأشخاص المتواجدين على بعد 20 متر من مكان انفجارها، وفقًا لما أفاده به أحد أفراد القوة الشرطية. 

وتابع، لو انفجرت القنبلة لتسببت بالقتل، لأنها سقطت أمام باب غرفتي، وللأسف من قام بإلقائها كان يقصد ذلك.

وأعرب النتشة عن اعتقاده بأنه لا توجد إشكاليات ذات بعد سياسي أو فصائلي وراء الحادثة، مرجحًا أن يكون عمله في الإصلاح بين الناس هو السبب. وقال إنهم بانتظار نتائج التحقيق، مشيرًا إلى أن العائلة دعت لعقد اجتماع لمتابعة القضية مع الأجهزة الأمنية. 

ويعد النتشة أحد قادة حركة حماس في مدينة الخليل، وهو أحد مبعدي مرج الزهور، كما أنه أسير سابق لمدة 12 سنة في سجون الاحتلال. 

 

دلالات: