30-مارس-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير 

بعد ساعات على وفاة شاب حرقًا في مدينة جنين مساء الأحد، أصدر محافظ المدينة أكرم الرجوب تصريحًا جديدًا دعا فيه لانتظار نتائج التحقيق في الحادثة. 

وقال الرجوب في وقت متأخر الليلة الماضية، إن حديثه السابق عن وجود مشتبه بهم في جريمة حرق الشاب منتصر عبد الخالق لحلوح (15 عامًا)، جاء بناءً على اتهام من عائلة الفتى، ودعا الجميع لانتظار التحقيقات لحين اكتمالها وعدم التسرّع في إصدار الأحكام. 

وأضاف أنه سيتم إطلاع الرأي العام على نتائج التحقيق فور اكتمالها.

وكان المحافظ الرجوب قال في حديث سابق إن الشاب لحلوح قُتل حرقًا، ووصف ما حدث بأنه "سلوك إجرامي"، ومؤلم ومفزع وخارج عن عادات الشعب الفلسطيني. وأضاف أنه تم اعتقال المشتبه بهم، بتهمة تنفيذ الجريمة. 

وفي وقت سابق قال العقيد لؤي ارزيقات الناطق باسم الشرطة، لإذاعة "أجيال" المحليّة، إنّ التحقيق ما يزال مستمرًا، وهناك 4 أشخاص سلّموا أنفسهم لجهاز المخابرات العامة، وقد تسلمتهم الشرطة، ولا نستطيع الجزم حتى اللحظة بأن هناك جريمة قتل، ونحن نجمع الأدلة. 

مضيفًا أنّ بلاغًا وصل الشرطة يفيد بوجود فتىً ملقىً بالشارع العام بعد تعرضه للحرق. وعلى الفور تم إرسال الإسعاف والمباحث العامة للمكان وتم نقله إلى المستشفى الحكومي، وتبين أنه من سكان مدينة جنين وإصابته خطيرة، وبعد وصوله للمستشفى بلحظات أعلن الأطباء وفاته.

وأشار ارزيقات إلى أنّ من قام بتصوير مشهد الفيديو لحرق الفتى في مدينة جنين، متابع من وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية، وسيقدم للمحاكمة.