18-فبراير-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد محافظ جنين اللواء اكرم الرجوب، أن الاشتباكات المسلحة والمواجهات في بلدة قباطية جنوب غرب جنين، مساء الثلاثاء، أسفرت عن إصابة 18 عنصرًا في الأجهزة الأمنية.

وقال الرجوب، في تعليق مصور، إن الأمن تلقى معلومات بأن عرضًا عسكريًا سيُقام "بشكل مخالف للقانون"، وكانت هناك مناشدات من أهالي قباطية بالتدخل لوقف ظاهرة إطلاق النار العشوائي، فتوجهت قوة من الأمن، وفور وصولها إلى قباطية تم رشقها بالحجارة.

وأضاف أن مسلحين في قباطية بادروا لإطلاق النار، فردَّ الأمن بإطلاق الرصاص في الهواء وقنابل الغاز، ما أدى لإصابة شابين ونقلهما إلى المستشفى، بينما أُصيب 18 عنصرًا في الأمن بالحجارة، 3 منهم كانت إصاباتهم مباشرة.

وتابع، "المعلومات تشير إلى أن المسلحين هم الذين تسببوا بالفوضى والرعب"، مؤكدًا أن المحافظة تتابع علاج المصابين في الاشتباكات، وستوفر التحويلة اللازمة إلى أي مستشفى لمتابعة العلاج.

وكانت مراسلتنا أفادت نقلاً عن مصادر محلية في قباطية بأن الاشتباكات أسفرت عن ثلاث إصابات، اثنتان طفيفتان، وثالثة حرجة لفتى (17 سنة)، وقد تم نقله إلى مستشفى النجاح لمواصلة العلاج.

 واندلعت مواجهات مع الأمن في مستشفى جنين الحكومي أيضًا بعد نقل المصابين إليه، حيث أظهر فيديو نشره الترا فلسطين إطلاق قنابل غاز على أهالي قباطية الذين رشقوا الأمن بالحجارة أيضًا أثناء محاولتهم الدخول إلى المستشفى، بينما كان الأمن يمنع ذلك.