12-يوليو-2021

الأسيرة خالدة وابنتها سهى التي توفيت الليلة الماضية - أرشيفية

الترا فلسطين | فريق التحرير

أبلغ محامو "هيئة شؤون الأسرى" و"مؤسسة الضمير"، اليوم الإثنين، الأسيرة خالدة جرار التي تقبع في سجن الدامون الإسرائيلي، بنبأ وفاة ابنتها سهى.

وقال المحامي محمود حسّان لإذاعة "الشمس" بعد خروجه من سجن الدامون، إنّ خالدة تلقت خبر وفاة ابنتها بألم وحزن لكنّها بقيت متماسكة، وقد استفسرت عن موعد التشييع، ونحن أخبرناها بمحاولة الحصول على تصريح لمشاركتها. وأننا لم نتلق ردًا حتى الآن.

وأعلنت عائلة جرار مساء الأحد عن وفاة الشابّة سهى غسّان محمد جرار، بعد العثور على جثّتها في منزلها الواقع خلف مستشفى رام الله. وقالت العائلة في بيان اطلع عليه "الترا فلسطين" إنّ التشخيص الأولي أشار إلى أن الوفاة طبيعية، وأن سببها "نوبة قلبية حادة".

الشابّة سهى جرار

وبحسب بيان العائلة فإن جهودًا تبذل من قبل محامين في محاولة للإفراج المبكر عن الأسيرة جرار من سجون الاحتلال، للمشاركة في وداع ابنتها.

وأصدرت مؤسسات مختصّة بقضايا الأسرى بيانًا، الإثنين، طالبت فيه الصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية، بالتحرك الفوري لدى حكومة الاحتلال وإدارة السجون للمطالبة الجدية والضغط بكل الوسائل الممكنة لإنهاء اعتقال خالدة والإفراج عنها فورًا، حتى تتمكن من وداع ابنتها سهى للمرة الأخيرة.

والأسيرة خالدة جرار قيادية في الجبهة الشعبية، وانتُخبت عام 2006 نائبًا في المجلس التشريعي، واعتقلها الاحتلال الإسرائيلي عدّة مرات، بين أحكام واعتقال إداريّ (دون تهمة)، كان آخرها في تشرين أول/ اكتوبر 2019، وحُكم عليها بالسّجن لسنتين، وقد توفي والدها أثناء اعتقالها عام 2017، ومن المفترض أن يتم الإفراج عنها في أيلول/ سبتمبر المقبل.  

 


اقرأ/ي أيضًا: 

حزب الشعب ينهي عضوية أبو جيش لاستمراره في الحكومة