أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.35
سعر الصرف 3.42
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.67
سعر الصرف 4.88
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 4.08
مخالفات كورونا.. أكثر من 27 ألفًا

مخالفات كورونا.. أكثر من 27 ألفًا

Getty

حررت الشرطة الفلسطينية أكثر من 27 ألف مخالفة لغير الملتزمين بالبروتوكول الصحي، وبإجراءات الحدّ من تفشي فايروس كورونا، التي أعلنتها الصحة والحكومة الفلسطينية. 

وأفاد الناطق باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات في حديث لـ "الترا فلسطين" بأنّ جهاز الشرطة حرر ما يزيد عن 27500 مخالفة منذ تاريح 7 تموز/ يوليو الماضي. 

وأشار إلى أنّ المخالفات تشمل سائقين ومشاة ومسافرين، وأصحاب منشآت وعاملين فيها، لم يلتزموا بالبروتوكول.

وتبدأ قيمة مخالفات عدم الالتزام بإجراءات الوقاية للأفراد غير الملتزمين بارتداء الكمامة أو القفازات أو مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي 100 شيقل، بينما تتراوح قيمتها للمنشآت والشركات والمحال التجارية التي لا يلتزم روادها بارتداء الكمامة أو القفازات، أو لا يرتدي العاملون فيها القفازات والكمامة من 1000-1250 شيقل، وفي وسائل النقل العام تبلغ قيمة المخالفة 250 شيقلًا.

ويؤكد ارزيقات أنّ تحرير هذا العدد الكبير من المخالفات بحق من لا يرتدون الكمامات، ولا يلتزمون بالبروتوكول الصحي، يأتي تنفيذًا لتعليمات رئيس الوزراء/ وزير الداخليّة، والقاضية بتشديد الإجراءات تجاه المخالفين وغير المكترثين بنقل الفايروس للآخرين، في محاولة لحصر تفشّي الفايروس ومنع انتشاره.

وفي آخر جلسة للحكومة يوم أمس الإثنين، قال رئيس الوزراء محمد اشتية لقد "منعنا العديد من الأعراس، وأغلقنا القاعات، وأوقعنا المخالفات على غير الملتزمين. أطلب من أهلنا الالتزام التامّ، ومن الأجهزة الأمنية الاستمرار بإيقاع أقصى العقوبات على المخالفين". وقال إن اتّخاذ هذه الإجراءات سببه "الارتفاع الكبير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية في إصابات فايروس كورونا".

وتجاوز عدد الإصابات المسجّلة بالفايروس في القدس والضفة وغزة 46 ألف إصابة، تعافى منها ما يزيد عن 32 ألفًا، وتوفي 309، ويزيد عدد الإصابات النّشطة حاليًا عن 13 ألف حالة، منهم 34 مريضًا في غرف العناية المكثفة، بحسب آخر إحصاءات وزارة الصحة.

ويؤكد ارزيقات أنّ تحرير هذا العدد الكبير من المخالفات بحق من لا يرتدون الكمامات، ولا يلتزمون بالبروتوكول الصحي، يأتي تنفيذًا لتعليمات رئيس الوزراء/ وزير الداخليّة، والقاضية بتشديد الإجراءات تجاه المخالفين وغير المكترثين بنقل الفايروس للآخرين.


اقرأ/ي أيضًا: 

وفاة شاب بحادث سير غرب رام الله