أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.30
سعر الصرف 3.31
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.66
سعر الصرف 4.67
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.99
سعر الصرف 4.00
مخاوفٌ من

مخاوفٌ من "طفرةٍ إسرائيلية" لفايروس كورونا

gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

حذر تقريرٌ أعده جهاز الاستخبارات العسكرية التابع لجيش الاحتلال "أمان"، من ظهور "طفرةٍ إسرائيلية" من فايروس كورونا، "لا يجدي معها اللقاح الحالي نفعًا".

 قد تظهر بسبب ارتفاع نسبة العدوى، بالتزامن مع عملية التلقيح الواسعة

وبحسب تقديرات الجهاز، فإن الطفرة قد تظهر بسبب ارتفاع نسبة العدوى، بالتزامن مع عملية التلقيح واسعة النطاق بين الإسرائيليين في أراضي الداخل المحتل.

وأورد التقرير بأن "أمان"، تقدّم بطلبٍ إلى وزارة الصحة، والحكومة الإسرائيلية، يقضي بفرض العزل الصحي لمدة أسبوعين، على كل من تلقى اللقاح أيضًا.

 2,394 إصابة بفايروس كورونا بين الإسرائيليين، خلال الـ 24 ساعة الماضية

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، نشرت عبر موقعها الإلكتروني، تسجيل 2,394 إصابة بفايروس كورونا بين الإسرائيليين، خلال الـ 24 ساعة الماضية، مرجعةً ذلك إلى ارتفاع نسبة العدوى، وانخفاض الاختبارات إلى 30 ألفًا، بدلًا عن 80 ألف فحصٍ يوميًا.

ومن المتوقع أن تُعلن الحكومة الإسرائيلية ظهر اليوم، إغلاق مطار "بن غوريون" لمدة أربعة عشر يومًا، إلا في وجه الحالات الاستثنائية، بهدف تقليص عدد الإصابات بفايروس كورونا، خصوصًا السلالات المستجدة.

الإذاعة العبرية: نتنياهو يرغب بوقف الرحلات الجوية لغايات الترفيه والسياحة

وذكرت الإذاعة العبرية العامة، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، يرغب بوقف الرحلات الجوية لغايات الترفيه والسياحة، حتى بعد نهاية الإغلاق الصحي.

وبحسب الإذاعة، فقد تم تطعيم أكثر من مليونين ونصف مليون إسرائيلي، باللقاح المضاد لكورونا حتى اللحظة، "إلا أن وتيرة انخفاض انتقال العدوى تسير في غاية البطء، ذلك بسبب تفشى طفرات جديدة، بالإضافة إلى ضعف الالتزام بإجراءات الوقاية في بعض المناطق".


اقرأ/ي أيضًا:

امنستي: يجب على "إسرائيل" توفير لقاح كورونا للفلسطينيين

منظمة طبية إسرائيلية تُحذر حكومتها من نقل اللقاح الروسي للفلسطينيين