أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60

"مخصصات الشؤون" تُصرف غدًا في الضفة وغزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، أن مخصصات العائلات الفقيرة التي تصرفها الوزارة كل ثلاثة شهور، ستُصرف غدًا الإثنين في جميع محافظات الضفة الغربية وغزة، رغم الخلافات الكبيرة التي حدثت مؤخرًا بين شقي الوزارة في رام الله وغزة.

وقال مجدلاني: "قررنا صرف الدفعة على الرغم من إجراءات حركة حماس بمنع عمل اللجنة المكلفة من الوزارة، لأننا حكومة وطنية تتحمل مسؤولياتها عن كافة المواطنين في جميع محافظات الوطن، وفي مقدمتهم الأسر الفقيرة".

وهدد مجدلاني، باتخاذ "إجراءات وخطوات ملموسة بعد صرف الدفعة في حال استمرت حركة حماس وأجهزتها الأمنية في سياستها وإجراءاتها وإعاقتها لعمل موظفي الوزارة الشرعيين" وفق قوله.

وأضاف، "سندير برنامج التحويلات النقدية وكافة البرامج الموجهة للمحافظات الجنوبية بشكل مباشر من مقر الوزارة في رام الله، وسنقوم بمراجعة شاملة لكافة قوائم المستفيدين لضمان العدالة والإنصاف والنزاهة والشفافية في الاستهداف بعيدًا عن تسييس المساعدات الذي تمارسه حركة حماس الانقلابية".

وتشهد وزارة التنمية الاجتماعية أزمة كبيرة منذ تسلم الوزير مجدلاني زمام الأمور، بعد أن قرر تشكيل لجنة لإدارة عمل الوزارة، لكن الوكيل في غزة غازي حمد، منع اللجنة من العمل بذريعة أنها "غير شرعية"، وهو ما رصده الترا فلسطين في تقرير خاص موسع قبل أيام.