01-يونيو-2021

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعربت "كلية شميدت للبنات" في القدس المحتلة، عن أسفها على اعتراض إحدى معلماتها (ألمانية الجنسية) على رسم طالبات لخارطة فلسطين.

  عادت المدرسة لفتح أبوابها عقب يوم من الإغلاق إثر اعتراض معلّمة ألمانية على رسم الطالبات لخارطة فلسطين   

وعادت المدرسة لفتح أبوابها اليوم الثلاثاء أمام الطالبات، عقب يوم من الإغلاق، في أعقاب تنظيم الطالبات وأولياء أمورهن لاعتصام في ساحة المدرسة، رفضًا لتصرّف المُدرّسة.

وقال زياد الشمالي رئيس اتحاد أولياء أمور طلاب مدارس القدس، متحدثًا لالترا فلسطين عن آخر تطورات القضية، إن جلستين عقدتا بالأمس، الأولى بين وزارة التربية والتعليم الفلسطينية ممثلة بالوزير، مع الممثلية الألمانية، والثانية بين لجنة أولياء أمور الطالبات وبين إدارة المدرسة وبحضور مسؤول ملف التعليم في الممثلية الألمانية.

وأشار إلى أنه تقرر إعادة فتح المدرسة واستمرار التعليم، وصدر بيان مشترك من الأهالي وإدارة المدرسة.

وتضمّن البيان الذي وصل لـ"الترا فلسطين" نسخة منه، تعبير المدرسة عن أسفها "لأسلوب مناقضة الوضع السياسي، واعتذارها عن إيذاء مشاعر الطالبات والأهل، والعمل على تجنّب مثل هذه المواقف في المستقبل".

وأكد البيان على أن تبقى المدرسة مكانًا آمنًا للطالبات، وأن تبقى التجاذبات خارج أسوارها، على أن يتم إعادة فتح أبوابها اليوم.

وبيّن الشمالي أنه لن يتم إيقاف المعلمة الألمانية الآن، لأنها -كما نوقش في أحد الاجتماعات- تُدرّس مساقًا رئيسًا في المدرسة، ومن الصعب وقفها الآن في فترة الامتحانات، إلا أنها لن تكون موجودة في العام الدراسي الجديد، دون وضيح إن كان سيتم فصلها عن العمل أو إقالتها.

وقبل نحو أسبوع، دخلت معلمة ألمانية على أحد الفصول الدراسية في المدرسة، ووجدت أن الطالبات قد رسمن خارطة فلسطين، وهو ما أثار حفيظتها، ليتطور الأمر إلى جدال بينها وبين الطالبات. 




اقرأ/ي أيضًا: 

إغلاق مدرسة ألمانية في القدس بعد احتجاجات على معلمة أنكرت وجود فلسطين