أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
مدير منظمة الصحة العالمية: بالتأكيد سيظهر فيروس لن تستطيع البشرية احتواءه

مدير منظمة الصحة العالمية: بالتأكيد سيظهر فيروس لن تستطيع البشرية احتواءه

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، أنه من ناحية البيولوجيا فإن ظهور فيروس جديد في المستقبل هو أمرٌ حتمي، "ولن تكون البشرية قادرة على احتوائه" وذلك في تصريحاتٍ أدلى بها خلال اجتماع مع وزراء المالية والصحة للدول الأعضاء في "مجموعة العشرين"، مساء الجمعة.

وأضاف، أنه "في الوقت الذي نحارب فيه هذا الوباء، علينا أن نتخذ العبر، وهذا الوباء يعلمنا بأن نحضر لوباء آخر. ومن المؤكد من الناحية البيولوجية أنه عند نقطة معينة سيظهر فيروس جديد ونحن لن نكون قادرين على احتوائه"، داعيًا إلى اتخاذ خطوات الآن للتحضير لهذا الفيروس ورصده والتعامل معه بسرعة عندما سيظهر".

وأوضح، أن هذا سيتطلب دورًا فعالاً من قبل السياسيين وتمويلاً وأداءً، مشددًا أن لمنظمة الصحة العالمية الدور المركزي في البنية العالمية للرعاية الصحية.

وتطرق غيبرييسوس إلى تطورات وباء كورونا في العالم، فأوضح أن 36% من سكان العالم مطعمون في الوقت الحالي بشكل كامل، لكن في إفريقيا تبلغ هذه النسبة 6% فقط، مضيفًا أن تحقيق الهدف المحدد، وهو تطعيم 40% من سكان العالم مع نهاية 2021، يتطلب 550 مليون جرعة إضافية من اللقاحات، وهذا الحجم يمكن إنتاجه خلال 10 أيام.


اقرأ/ي أيضًا: 

منظمة الصحة العالمية: وباء كورونا مازال حدثًا استثنائيًا يضرُّ بالصحة

بريطانيا أول دولة تسمح بوصف السجائر الإلكترونية للإقلاع عن التدخين