11-أبريل-2021

تفاصيل وصور اللقاء نشرها يوسي داغان على حسابه في "فيسبوك"

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

ذكر موقع القناة الإسرائيلية السّابعة مساء الأحد، أنّ رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة الغربية يوسي داغان، التقى بمسؤولين كبار في الحكومة السودانية على أرض دولة عربية ثالثة، لبحث فرص إقامة مشاريع اقتصادية مشتركة في الزراعة والبنية التحتية والطب والمجتمع.

   اللقاء يأتي بعد أسبوع من إلغاء السودان المقاطعة الاقتصادية لـ "إسرائيل"   

وبحسب موقع القناة التابعة للمستوطنين فإن اللقاء يأتي بعد أسبوع من إلغاء السودان المقاطعة الاقتصادية لـ "إسرائيل"، مشيرًا إلى أنّ وفدًا يضم مستوطني شمال الضفة الغربية التقى عمر الشيخ، رئيس طاقم تطوير اتفاقيات السلام الاقتصادي، والذي يعمل مستشارًا اقتصاديًا لعبد الله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني.

واللقاء الذي قرر فيه الطرفان "التعاون" وتشكيل طواقم عمل مشتركة لإنجاز مشاريع اقتصادية في مجالات عديدة، حضره إلى جانب داغان، اميتي روتيمان، مدير عام مجلس مستوطنات شمال الضفة، ومدير عام تطوير الاستيطان.

وأشار موقع القناة إلى أنّ داغان شرح للوفد السوداني أن "شمال الضفة الغربية يشكل 12% من إجماليّ أرض إسرائيل، وأنّه يشكل أحد الأسس الاقتصادية المهمة"، كما قدّم شرحًا حول المناطق الصناعية الاستيطانية في شمال الضفة التي تصدّر بضائع بملايين الشواقل، باعتبارها نماذج لـ "السلام الاقتصادي"، الأمر الذي أثار إعجاب وسعادة الوفد السوداني.

ويوم الثلاثاء الماضي (6 نيسان/ ابريل) أجاز مجلس الوزراء السوداني مشروع قانون إلغاء "قانون مقاطعة إسرائيل"، والذي سنّه أول برلمان سوداني عقب الاستقلال في العام 1958.

"אנחנו חיים בזמנים היסטוריים" היסטוריה: שיתוף פעולה כלכלי ראשון בין השומרון לסודאן! ---- ---- שבוע לאחר ביטול החרם...

Posted by ‎יוסי דגן‎ on Sunday, April 11, 2021

 


اقرأ/ي أيضًا: 

وزير إسرائيلي يكشف تفاصيل زيارته للخرطوم