أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
مسؤول إسرائيلي: أبلغنا الأوروبيين بهذا الموقف من الانتخابات

مسؤول إسرائيلي: أبلغنا الأوروبيين بهذا الموقف من الانتخابات

من الدعاية الانتخابية في انتخابات الرئاسة الفلسطينية بالقدس عام 2006 (Getty)

الترا فلسطين | فريق التحرير

ذكر موقع عبري الثلاثاء، أنّ مسؤولًا في الخارجية الإسرائيلية التقى سفراء 13 دولة أوروبيّة وأبلغهم أنّ "إسرائيل" لن تتدخل في إجراء الانتخابات الفلسطينية، وأنّ قرار إجرائها من عدمه متروك للرئيس محمود عباس.

    مسؤول في الخارجية الإسرائيلية: "إسرائيل" لم تتخذ أي قرار بشأن الانتخابات في شرق القدس

ونقل موقع "واللا" العبري عن رئيس المنظومة السياسية في وزارة الخارجية الإسرائيلية "ألون بار" أن "إسرائيل" أبلغت الدول الاوربية أنها لا تعمل لإفشال الانتخابات الفلسطينية، داعيًا الدول الأوروبية للكفّ "عن المشاركة في توجيه الاتهامات التي يوجهها أبو مازن بأنّ إسرائيل تعرقل إجراء الانتخابات".

وقال بار للدبلوماسيين إن الرئيس الفلسطيني على وشك تأجيل الانتخابات خشية من فوز حركة حماس، لكنّه ينوي اتهام "إسرائيل" بالمسؤولية عن إلغاء الانتخابات.

وبحسب السفيرة الألمانية في تل أبيب سوزان واسمرينر، فإنّ اللقاء جرى بمبادرة من الجانب الأوروبي للتأكيد على أهمية إجراء انتخابات ديمقراطية فلسطينية لتعزيز التوازنات والكوابح.

وشارك في الاجتماعي وفقًا للسفيرة الألمانية سفراء فرنسا وألمانيا وهولندا وبولندا وبلجيكا واسبانيا وايطاليا والدنمارك والسويد وايرلند واليونان والبرتغال.

وخلال اللقاء طلب السفراء من "إسرائيل" السماح بإدخال وفد مراقبين على الانتخابات من الدول الأوربية لمراقبة الانتخابات في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وكانت صحيفة القدس الفلسطينية ذكرت على صفحتها الأولى، الثلاثاء، أنّ السلطة قررت تأجيل الانتخابات إثر ضغوط عربية وأمريكية، لاعتقاد هذه الأطراف بأن نتائج الانتخابات لن تكون لصالح حركة فتح في مواجهة حركة حماس.

 


الصفحة الأولى من صحيفة القدس، اليوم


اقرأ/ي أيضًا:

هيومان رايتس: "إسرائيل" تمارس الفصل العنصري والاضطهاد بحق الفلسطينيين