20-يونيو-2024
كهرباء إسرائيل

شاؤول غولدشتاين: بعد 72 ساعة بدون كهرباء، لن يكون من الممكن العيش في إسرائيل

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد شاؤول غولدشتاين، الرئيس التنفيذي للشركة الحكومية المسؤولة عن إدارة نظام الطاقة في إسرائيل، أن حزب الله يمكنه إسقاط شبكة الكهرباء الإسرائيلية بسهولة.

جاءت تصريحات غولدشتاين، في مؤتمر لمعهد دراسات الأمن القومي في "سديروت"، يوم الخميس، بعد ساعات من خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الذي أكد فيه أن صواريخ الحزب قادرة على الوصول إلى كل بقعة في إسرائيل، وهي ليست صواريخ عشوائية، بل دقيقة، وستضرب أهدافًا محددة.

وفي تعقيبه على تهديد نصر الله، قال شاؤول غولدشتاين، "لسنا في حالة جيدة، لسنا مستعدين للحرب"، مضيفًا أنه "بعد 72 ساعة بدون كهرباء، لن يكون من الممكن العيش في إسرائيل".

وواصل غولدشتاين تحذيراته قائلًا: "نحن لسنا مستعدين لحرب حقيقية. نحن نعيش في عالم خيالي. الشيء الجيد هو أننا استثمرنا الكثير في حماية نظام مشترك، جنبًا إلى جنب مع شركة الكهرباء. إذا أراد نصر الله إسقاط شبكة الكهرباء الإسرائيلية، فعليه فقط الاتصال بالشخص المسؤول عن نظام الكهرباء في بيروت، الذي يشبه تمامًا نظام الكهرباء الإسرائيلي".

وتابع، "إذا تم تأجيل الحرب لمدة عام أو خمسة أو عشرة، فإن وضعنا سيكون أفضل".

وسارع مدير شركة الكهرباء مائير سبيغلر إلى الرد على تصريحات غولدشتاين قائلًا إنها "غير مسؤولة ومنفصلة عن الواقع وتخلق ذعرًا لدى الجمهور"، داعيًا إياه إلى "التركيز على عمله في إدارة شركة إدارة أنظمة الطاقة، التي تراجعت منذ توليه منصبه".