أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.35
سعر الصرف 3.42
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.67
سعر الصرف 4.88
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 4.08
مسؤول سوداني ينفي لـ

مسؤول سوداني ينفي لـ "الترا" إصدار حكم بسجن الغزيّ محمود الحسنات

محمود الحسنات - أرشيفية

الترا فلسطين | فريق التحرير 

نفى مسؤول سودانيّ رفيع في لجنة "تفكيك التمكين"، مساء الأحد، إصدار أيّ حكم قضائيّ بحق الفلسطيني من مخيم جباليا بغزة، محمود الحسنات، والموقوف لدى السلطات السودانية منذ 26 تموز/ يوليو الماضي.

     محمود الحسنات، داعية فلسطيني مشهور، وهو خطيب مسجد "محمد عبد الكريم" بالجريف في السودان، ومعتقل منذ 10 أيام   

وقال المسؤول السوداني الذي اشترط عدم ذكر اسمه، لـ "الترا سودان" إنّ المؤسسات الحكومية والنيابة في عطلة عيد الأضحى، ولم تصدر أي أحكام قضائية، خصوصًا أن ملف الحسنات تحوّل من لجنة التفكيك إلى النيابة، وأنّ التحريات معه توقفت منذ عطلة عيد الأضحى المبارك، فلم تحدث أي تطورات.

وأوضح أن النيابة السودانية في الوقت الراهن في عطلة عيد الأضحى، ولم يحول الحسنات إلى المحكمة أصلًا حتى يصدر حُكمٌ بسجنه 10 سنوات أو غيرها، مضيفًا أن القضية ستستغرق بعض الوقت لأن التحقيقات مستمرة.

    الحسنات يتابعه عبر "يوتيوب" نحو 2.6 مليون شخص     

وأوقفت السلطات السودانية الحسنات في 25 تموز/ يوليو الماضي مع 6 أشخاص من اليمن وإندونيسيا، بتهمة المشاركة في احتجاجات الجمعة المناهضة للتعديلات القانونية الأخيرة، وبتهمة إلقاء خطب دينية مناهضة للحكومة الانتقالية، وفق ما أفاد مسؤول رفيع من لجنة تفكيك نظام الإنقاذ لـ"الترا سودان".

وفي وقت لاحق أعلن مسؤولٌ حكومي رفيع بلجنة تفكيك نظام الإنقاذ في السودان، أن الاتهامات التي وجهت للداعية الإسلامي فلسطيني الجنسية محمود الحسنات، هي "ملف أمني". ونفى مصدر من المكتب الصحفي للشرطة السودانية إحالة الداعية الحسنات إلى قسم الشرطة، وقال إنهم لم تردهم أي معلومات عن نوع القضية التي يواجهها.

ونشرت مواقع إخبارية في غزة اليوم، أنباء (غير دقيقة) مفادها أن القضاء السوداني أصدر حكمًا بالسجن 10 سنوات على الفلسطيني الحسنات، بتهمة التحريض بسبب مشاركته في مسيرات الخرطوم.


 اقرأ/ي أيضًا:

السلطات توقف الفلسطيني محمود الحسنات وخمسة أجانب آخرين إثر مشاركتهم في مظاهرات

مسؤول رفيع: الاتهامات بحق الداعية "محمود الحسنات" ملف أمني