23-مارس-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال أمين سر حركة فتح في إقليم وسط محافظة الخليل عماد خرواط، مساء الثلاثاء، إنهم يريدون عبر الانتخابات حماية الخليل من غزة ومن (يحيى) السنوار، قاصدًا بذلك حركة حماس.

 تصريحات خرواط أثارت جدلًا واسعًا  

وأضاف خرواط خلال حديثه في ديوان إحدى العائلات، أثار الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "أنا خوفي على البلد، وإيماني في الخليل بلدي، يمكن بخرجني عن الخط كثير، بس هاي البلد احنا دفعنا أعمارنا ودمنا فيها، وبدنا نحافظ عليها من غزة ومن السنوار ومن أي حدا.. ممنوع الخليل تخرب".

ونظّم أبناء الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتيكنك فلسطين في الخليل، الأربعاء اعتصامًا احتجاجيًا على ظهور مسلح في الجامعة أثناء مهرجان دعت له حركة الشبيبة الطلابية (فتح) وتضمّن دعاية انتخابية لقائمة فتح المرشحة لانتخابات بلدية الخليل.

وأظهر مقطع فيديو هتاف مجموعة من الطلاب داخل حرم الجامعة أثناء الاعتصام، لقائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، ردًا على تصريحات "خرواط".

وتصريح خرواط الليلة الماضية ليس الأول من نوعه في إثارة الجدل أثناء الدعاية الانتخابية التي تنتهي مع نهاية يوم غد الخميس، إذ سبق وأن صرّح في مهرجان انتخابي لحركة فتح بالخليل إن "من ينتخب غير رقم 6 [قائمة فتح] يؤثم شرعًا، ومن ينتخب غير رقم 6، والله غير الله يحاسبه".

 تصريح خرواط الليلة الماضية ليس الأول من نوعه في إثارة الجدل  

ومن التصريحات الأخرى التي أثارت جدلًا في الخليل، قول تامر الأطرش المرشّح عن القائمة الانتخابية المدعومة من قبل حركة فتح، إن "أهالي الشهداء والجرحى والأسرى والمعلمين وأئمة المساجد هادي النوعية من البشر قد لا تكون الأنسب لقيادة مجلس بلدي".


اقرأ/ي أيضًا:

الانتخابات المحلية: من أين جاء كل هؤلاء المستقلين؟

تعليق الدوام في "البوليتكنك" للمطالبة بمحاسبة مُشهر سلاح في حفل لـ "الشبيبة"