أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
مسار احتجاجات أسرى

مسار احتجاجات أسرى "عُوفر" يتحدد اليوم

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكّد نادي الأسير الفلسطيني، أن جلسةً بين أسرى "عوفر" وإدارة السجن الإسرائيلي، ستُعقد اليوم، لعرض مطالب الأسرى بوقف التفتيش والقمع الممنهجَين بحقهم، وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

إدارة السجن تماطل في توفير احتياجات الأسرى، والأقسام تشهد اكتظاظًا غير مسبوق

وقال النادي في بيانٍ وصل الترا فلسطين نسخةً عنه: "بناءً على نتائج الجلسة، سيحدد الأسرى قرارهم نحو استئناف خطواتهم الاحتجاجية أو تخفيفها"، موضحًا أن إدارة السجن تماطل في توفير احتياجات الأسرى، والأقسام تشهد اكتظاظًا غير مسبوق، جراء زج مزيدٍ من المعتقلين فيها، بالتزامن مع رفض إدارة السجون توفير احتياجاتهم الأساسية اللازمة".

وكان أسرى "عوفر"، بدأوا مجموعة خطوات احتجاجية منذ تاريخ 14 شباط/ فبراير الماضي، للمطالبة بعدة حقوق على رأسها "إرجاع وجبات الطعام، ووقف عمليات القمع التي تصاعدت منذ مطلع 2019"، وقد تلقوا عدة وعودات بالاستجابة لم تُنفّذ حتى اليوم.

يواجه أسرى "عوفر" منذ مطلع 2019 اقتحامات وتفتيشات واسعة

وأضاف النادي في بيانه: "منذ مطلع العام الجاري، واجه أسرى "عوفر" وعددهم نحو 900 أسير، عمليات اقتحام، وتفتيشات واسعة ومتكررة، أعنفها جرت في السادس من كانون الثاني/ يناير الماضي".

وتنتهج إدارة سجون الاحتلال عمليات القمع والتفتيش المتكررة للتنكيل بالأسرى، وفرض مزيد من السيطرة والرقابة عليهم، ويعد "عوفر" من بين السجون التي يتعرض بداخلها الأسرى لأشد عمليات التنكيل، التي تتسبب -غالبًا- بإصابات بينهم، وإجراءات قمعية تتخذ بحقهم خلالها.


اقرأ/ي أيضًا:

مسرحيون وكتاب تخرجوا من أكاديمية السجون

رياضات الأسرى: الأثقال من الملح وحبة بسكويت لمن يفوز