02-مايو-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصدر مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت مساق الصحافة الاقتصادية، بالشراكة مع 18 جامعة وكلية تدرَّس درجتي البكالوريوس والدبلوم في الصحافة والإعلام.

وقال مركز تطوير الإعلام، اليوم، إن المساق هو الرابع من خمسة مساقات أنتجها المركز ضمن محور التطوير الأكاديمي في مبادرة تطوير الإعلام، بعد ثلاثة مساقات هي، الإعلام والنوع الاجتماعي، والإعلام والقانون، وأخلاقيات الإعلام، على أن يتبعها هذا العام مساق الصحافة الثقافية.

ويضم المساق الذي ستبدأ الجامعات بتدريسه قريبًا، 14 أسبوعًا دراسيًا، هي: مدخل في الاقتصاد، صحافة الاقتصاد الكلي، الصحافة الاقتصادية، صحافة الاقتصاد الجزئي، الاقتصاد الفلسطيني، صحافة المستهلك، صحافة الشركات، صحافة الاسواق المالية، صحافة البنوك، السياسات المالية، المالية العامة، إدارة الدعاية والإعلان والعلاقات العامة في الاقتصاد، التجارة الدولية، اخلاقيات الصحافة الاقتصادية، صحافة البيانات.

وشارك في تأليف المساق، بكر اشتية، محمد رجوب، ايهم ابو غوش، أمينة خصيب، كايد ميعاري، أ. د. محمد شاهين، حامد جاد، محمد عبد الله، أمجد التميمي، شادي ابو عياش، حنين ياسين، صالح مشارقة، د. محمد ابو الرب.

وحرر المساق أستاذ الإعلام في جامعة بيرزيت صالح مشارقة. فيما قام بتحكيم الكتاب كل من: د. فريد ابو ظهير- جامعة النجاح، عاطف شقير- جامعة خضوري، د. معتصم الناصر- جامعة القدس، د. احمد الترك- الجامعة الاسلامية، د. خالد ابو قوطة- الكلية التقنية في دير البلح.