27-أبريل-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

قررت وزيرة الصحة مي الكيلة عودة العمل المعتاد في مستوصف ومستشفى الأمل التابع لجمعية أصدقاء المريض الخيرية في مدينة جنين، بعد أن جرى تخصيصه لاستقبال الحالات المصابة بفايروس كورونا. 

وقال وسام صبيحات مدير مديرية الصحة في محافظة جنين لـ الترا فلسطين" إنه إذا ما سُجلت حالات إصابة جديدة بالفايروس، واستدعى الأمر متابعة طبية، فسيتم نقلها إلى المستشفى العسكري في نابلس.

وأضاف أنه تم استخدام مستشفى الأمل في بداية الأزمة ضمن خطة مدروسة، لكن المرضى حاليًا يتمتعون بصحة جيدة وبناءً على ذلك تم نقلهم إلى فندق "النورث جيت"، كما أنه ومنذ خمسة أيام لم تشخّص أي حالات جديدة في المحافظة، لذلك تواصلنا مع وزارة الصحة ومجلس الوزراء لتسليم مستشفى الأمل.

وحول جدوى هذا الخيار قال صبيحات، هذا خيار أصعب ولكن جمعية أصدقاء المريض تطالب بالمستشفى، في ظل مكوث الموظفين في بيوتهم وبلا رواتب. 

وعند سؤالنا أنه في حال احتاج أحد المصابين لمستشفى بشكل مستعجل إذا ما تردى وضعه الصحي، فهل من السهل وصوله إلى نابلس؟ فأجاب أن مستشفيات المحافظة ستكون مستعدة لاستقباله. 

وجاء قرار إعادة فتح مستشفى الأمل بعد احتجاجات واسعة من قبل الموظفين للمطالبة بعودتهم إلى العمل، بسبب انقطاع رواتبهم طوال فترة حالة الطوارئ، وبعد تواصل حركة فتح مع وزارة الصحة ورئيس الوزراء محمد اشتية.


اقرأ/ي أيضًا: 

مستشفى الأمل في جنين: سنسلّم مقرّنا لوزارة الصحة