27-فبراير-2021

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد مدير مستشفى جنين الحكومي وسام أبو بكر، السبت، أن المستشفى أعاد فتح أقسام كورونا التي كانت قد أغلقت بعد انخفاض أعداد الإصابات في وقت سابق.

7 حالات مرضية تحتاج متابعة صحية موجودة الآن في مستشفى جنين

وبيّن أبو بكر في حديث لـ الترا فلسطين، أن المستشفى لم يتوقف عن استقبال الحالات، ولكن خلال موجة شهر ديسمبر العالية، تم افتتاح أقسام لمرضى كورونا تحتوي 50 سريرًا، وتم استيعاب المرضى خلال تلك الأزمة، ثم بعد تراجع الموجة، بدأ المستشفى بتحويل المرضى إلى المستشفيات المخصصة في نابلس، في إشارة إلى مستشفى الهلال، والمستشفى العسكري.

وأضاف، "لكن مع رجوع الموجة، وانعدام قدرة مستشفيات نابلس على استيعاب الحالات الجديدة، عدنا لاستقبال الحالات في المستشفى مع المبيت".

وأوضح أبو بكر، أن 7 حالات مرضية تحتاج متابعة صحية موجودة الآن في مستشفى جنين، إلا أن عدد المرضى المصابين في الطوارئ في تزايد واضح.

ازدياد عدد الإصابات قد يعيد الوضع في المستشفى إلى المربع الأول، حيث تم إغلاق أقسام في المستشفى

وقال: "هذه الزيادة في الإصابات لا تخص جنين فقط، بل الوضع في نابلس ورام الله صعب جدًا، خاصة رام الله"، مضيفًا أن "جنين لم تصطدم حتى اللحظة بالعوائق الكبيرة، لكن ممكن في ساعات أو أيام يتزايد عدد الإصابات".

وأشار إلى أن الفارق في أرقام الإصابات واضح، "فيوم الخميس استقبلنا حالتين، والبارحة 10 حالات، واليوم يوجد في المستشفى 7 إصابات، ولا نعلم ما ينتظرنا غدًا. فالوضع ينذر بالخطر".

وأكد أبو بكر، أن ازدياد عدد الإصابات قد يعيد الوضع في المستشفى إلى المربع الأول، حيث تم إغلاق أقسام في المستشفى لاستقبال إصابات بكورونا، محذرًا من أن هذا الإجراء سيكون على حساب المرضى الآخرين.


اقرأ/ي أيضًا: 

شبهات "تجاوز" لإجراءات الوقاية من كورونا في المستشفيات

3 تحديات تواجه نشر التطعيم في فلسطين