02-أكتوبر-2022
استنفار إسرائيلي شرق نابل بعد عملية إطلاق نار صباح اليوم (JAAFAR ASHTIYEH/ Getty Images)

استنفار إسرائيلي شرق نابل بعد عملية إطلاق نار صباح اليوم (JAAFAR ASHTIYEH/ Getty Images)

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

يعتزم قادة المستوطنين في شمال الضفة الغربية إغلاق المدخل الجنوبي لمدينة نابلس، ومنع حركة الفلسطينيين من خلاله، مساء اليوم الأحد، للمطالبة بتنفيذ عدوان واسع على جنين ونابلس.

تظاهرة المستوطنين ستنطلق عند الخامسة مساء اليوم، من ساحة معسكر جيش الاحتلال ببلدة حوارة جنوب نابلس

وتأتي دعوة المستوطنين اليوم، بعد إصابة مستوطن إسرائيلي بالرصاص صباح اليوم، جرّاء عملية إطلاق نار استهدف حافلة ومركبة على الطريق المؤدي لمستوطنة "الون موريه" شرق نابلس، والقريبة من بلدة بيت فوريك.

وبحسب بيان رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة الغربية، يوسي داغان فإن التظاهرة التي ستنطلق عند الخامسة مساء اليوم الأحد، ستكون في ساحة معسكر جيش الاحتلال ببلدة حوارة جنوب نابلس، احتجاجًا على "تصاعد الإرهاب الفلسطيني وعمليات إطلاق النار" وفق قوله.

وقال داغان إنهم سيطالبون الحكومة الإسرائيلية بإطلاق عملية "السور الواقي 2" في إشارة للاجتياح الإسرائيلي لمدن الضفة عام 2022، وذلك بهدف "وقف الإرهاب المتزايد الذي يضرب كل أنحاء البلاد، في تل أبيب والقدس وشمال الضفة الغربية، وفي أي مكان آخر في إسرائيل".

وطبقاً لبيان مجلس المستوطنات فإن من المتوقع أن يتحدث سائق الحافلة وسائق التاكسي الذي نجا من هجوم إطلاق النار الذي وقع اليوم على طريق مستوطنة "ألون موريه".

كما سيشارك في إغلاق مدخل نابلس كبار الحاخامات وطلبة المدراس الدينية وهم عناصر في "تنظيم جباية الثمن" الإرهابي.