أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.30
سعر الصرف 3.31
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.66
سعر الصرف 4.67
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.99
سعر الصرف 4.00
مستوطنون يعتدون على

مستوطنون يعتدون على "خان اللّبن" جنوب نابلس

خان اللبن كما يظهر في صورة لواجد نوباني

الترا فلسطين | فريق التحرير

هدمت قوات الاحتلال، صباح الإثنين، منشآت زراعية (بركس وأسوار وشبابيك) في منطقة خان اللبن في قرية اللبن الشرقي جنوب نابلس.

     هذه ليست المرة الأولى التي ينفذ فيها الاحتلال هدمًا في المكان      

و"خان اللبن" بناء يعود للعهد العثماني، مساحته مع الأراضي المحيطة به، نحو 300 دونم، وتحيط بالقرية الواقعة جنوب نابلس مستوطنات "معاليه لفونة" و"عيلي"، و"شيلو" وبؤر "جفعات هروئيه"، و"جفعات هاريئيل"، و"نيفيه شير"، و"راحاليم".

وقال رئيس المجلس القروي يعقوب عويس لـ "الترا فلسطين" إن الاحتلال داهم المكان وهدم البركس والأبواب والشبابيك بذريعة عدم الترخيص.

وتابع أن هذه ليست المرة الأولى التي ينفذ فيها الاحتلال هدمًا في المكان الذي هُدم سابقًا بعد إخطار بالهدم، وأُعيد بناؤه ثم هُدم صباحًا بشكل مفاجئ. 

وأوضح أن المكان فيه نبع ماء يحاول المستوطنون الاستيلاء عليه باقتحامه أسبوعيًا، فيما يعيد الأهالي بناءه للتأكيد على حقّهم فيه. 

وتعددت أعمال الهدم والإخطارات الإسرائيلية في الضفة، إذ هدم الاحتلال منزلًا قيد الإنشاء في الولجة شمال غرب بيت لحم، واحتجز معدات لتأهيل الطرق في قرية كردلة، وأخطر بوقف البناء في عدة منشآت بخربة الميتة بالأغوار الشمالية.

كما أخطر الاحتلال بهدم عمارة سكنية ومنزلين، في بلدة عصيرة الشمالية، شمال نابلس، وهدم مزرعة لتربية الخيول في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، واقتلع مستوطنون عشرات أشتال الزيتون في البقعة شرق الخليل.


اقرأ/ي أيضًا: 

12 معتقلًا من الضفة فجرًا