07-أغسطس-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتدى مستوطنون، مساء أمس، الجمعة، على مواطنين من بلدة كفر راعي جنوب غرب جنين، وحطموا مركبةً خلال تواجدهم في منطقة جبلية مهددة بالمصادرة من قبل المستوطنين.

وتبعًا لمصادر محلية، فإن المستوطنين هاجموا الشبان خلال تواجدهم في أراضيهم الزراعية، ولاحقوهم وأطلقوا عليهم الرصاص، وحطموا مركبة أحدهم، وأصابوا آخر بقدمه بعد الاعتداء عليه بالضرب، فيما أصيب ثانٍ برضوض بعد سقوطه أثناء محاولته الهروب.

وقال منصور ملحم أحد أصحاب الأراضي لـ الترا فلسطين: "يصعد الشبان بشكل يومي إلى جبل "أبو الشوارب" بعد محاولات المستوطنين الاستيلاء عليه منذ أسابيع، إلا أنهم فوجئوا مساء أمس بهجوم نحو ثمانية مستوطنين عليهم، وإطلاق النار نحوهم، وملاحقتهم حتى أطراف البلدة".

وأضاف: "المستوطنون هاجموا الشبان بسكاكين وبلطات وعصي، ما دفع الشبان إلى الهروب بسبب قلة عددهم مقارنةً بالمستوطنين"، متابعًا: "توجهنا فيما بعد لإحضار السيارة، فوجدناها محطمة بشكل كامل".

وأشار ملحم إلى أن محاولات المستوطنين للاستيلاء على "جبل أبو الشوارب" في كفر راعي لم تتوقف، "بل على العكس، أعدادهم تزداد يومًا بعد يوم، ملفتًا إلى أن الأمر بدأ بمستوطنٍ واحد قبل أن يرتفع العدد إلى ثمانية.

يعقّب: "كنا في السابق نجبرهم على الخروج، لكننا اليوم نتحدث عن 8 مستوطنين، يمكنهم إطلاق النار صوبنا في أي وقت".


اقرأ/ي أيضًا:

فيديو | مستوطن يطلق النار على فلسطينيين من سلاح جندي

لا غرباء على جبل صبيح فأهل بيتا موجودون