أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.37
سعر الصرف 3.44
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.70
سعر الصرف 4.91
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.93
سعر الصرف 4.11
مستوطن يقود كتيبة في جيش الاحتلال بالضفة

مستوطن يقود كتيبة في جيش الاحتلال بالضفة

الترا فلسطين | فريق التحرير 

احتفت صحيفة "مكور ريشون" العبرية بما وصفتها "المرة الأولى التي يتولى فيها مستوطن نما وترعرع ودرس في مستوطنات الضفة الغربية، بقيادة كتيبة التدخل في الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية".

وكتبت الصحيفة اليوم الأربعاء: "للمرة الأولى يتولى قيادة كتيبة في يهودا والسامرة (الاسم العبري للضفة الغربية) من ترعرع في مستوطناتها. بالأمس تم تعيين الرائد آفي بلوت، الذي يقطن مع أبويه في مستوطنة نفيه تسوف"، الواقعة شمال غرب رام الله. 

  مستوطن ينتمي لتيار الصهيونية الدينية، صار قائدًا لكتيبة الضفة الغربية في جيش الاحتلال  

وينتمي بلوت (46 عامًا) لتيار الصهيونية الدينية الاستيطاني، ودرس في المدرسة الدينية العسكرية داخل مستوطنة "عاليه" التي تعتبر أحد معاقل التطرّف الديني.

ويشكّل المنتمون لهذا التيار من المستوطنين ما نسبته 13% من الوحدات القتالية في جيش الاحتلال، وهي نسبة تعبّر عن خمسة أضعاف نسبتهم من مجموع السكان، والبالغة 2.5 في المئة، طبقًا لما كشفته مجلة "بمحنيه" العسكرية قبل أعوام.

وعمل بلوت خلال العامين الماضيين سكرتيرًا عسكريًا لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وتولى نقل المعلومات والتعليمات من مكتب رئاسة الحكومة، وكان تولى سابقًا قيادة وحدة ماغلان الخاصة، وكتيبة 101 وأصيب بجراح خلال اشتباك شمال قطاع غزة أثناء عدوان 2014.


اقرأ/ي أيضًا: 

كيف تدفع الصهيونية الدينية الإسرائيليين للمستوطنات؟

الصهيونية الدينية: نجاح يرافقه تراجع