03-أغسطس-2022
مسرحية في مدرسة شرق القدس

مسرحية في مدرسة شرق القدس

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت القناة 13 الإسرائيلية عن نيّة سلطات الاحتلال توجيه تهم التحريض وحثّ الطلبة على ممارسة العنف بحق مدير مدرسة ومعلّم من القدس، بذريعة أن طلبتهم عرضوا "مسرحية تحريضية". 

الطلاب مثّلوا المسرحية بتوجيه من أعضاء هيئة التدريس في المؤسسة التعليمية 

وقالت القناة، الثلاثاء، إنه وقبل حوالي أسبوعين أقيم عرض مسرحي بمناسبة تخرج ثانوية البنين في عناتا شرقي القدس، وعُرض خلاله كيف قتل شهداء شخصية تشبه إلى حد كبير عضو الكنيست "ايتمار بن غفير"، رئيس حزب "عوتسما يهوديت [القوة اليهودية]"وعلى إثر ذلك، تقرر في قيادة شرطة منطقة القدس (الوحدة المركزية في لواء القدس) فتح تحقيق.

وأضافت القناة أنه وفي إطار التحقيق، تم اعتقال مدير المؤسسة التربوية، وهو من سكان عناتا في الأربعينيات من عمره، ومعلّم آخر، ونقلهما للاستجواب في المحكمة المركزية في القدس، حيث جرى اليوم تمديد اعتقالهما حتى 4 آب/ اغسطس، ومن المتوقع أن يتم تقديم لائحة اتهام ضدّهما بتهم "نشر التحريض على الإرهاب".

عرض مسرحي

وبحسب القناة العبرية، فإن الطلاب مثّلوا المسرحية بتوجيه من أعضاء هيئة التدريس في المؤسسة التعليمية، والتي عرضت أمام الطلاب وأهاليهم، مضيفةً أن أحد المشتبه بهم المعتقلين ادعى أن العرض كان يهدف لعدم تطبيع الدول العربية مع "إسرائيل".