26-فبراير-2023
مسلحون في مخيم جنين تلوا بيانًا رافضًا لقمة العقبة (JAAFAR ASHTIYEH/ Getty Images)

مسلحون في مخيم جنين تلوا بيانًا رافضًا لقمة العقبة (JAAFAR ASHTIYEH/ Getty Images)

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعرب مسلحون يتبعون لمختلف الفصائل الفلسطينية في مخيم جنين عن رفضهم للقاء الأمني الذي يُعقد اليوم الأحد في مدينة العقبة الأردنية، وتشارك فيه السلطة الفلسطينية و"إسرائيل" برعاية أمريكية، قائلين إنه يوفّر مزيدًا من الفرص التي تشجّع الاحتلال على الإمعان في ارتكاب الجرائم.

دعا المسلحون الذين تلوا البيان في مخيم جنين أبناء الشعب الفلسطيني إلى إدانة لقاء العقبة الأمني، والتعبير عن رفضهم المشاركة فيه
 

ووصف المسلحون الذين تلوا بيانًا مساء السبت، لقاء العقبة بأنه "لقاء سياسي أمني وانهزامي" يأتي "على وقع المجازر والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق شعبنا، وعلى وقع الاستيطان في الضفة الغربية والتهويد في القدس".

واعتبر البيان أن اللقاء لا يصب في مصلحة الشعب الفلسطيني، بل يمثّل خدمة مجانية للاحتلال، وأنّ مشاركة السلطة الفلسطينية في هذا اللقاء تأتي في اتجاه معاكس للاجماع الوطني الفلسطيني الرافض لهذا اللقاء والمطالب بإلغائه.

وجاء في البيان: "لقد وقعت السلطة الفلسطينية والقيادة الرسمية للمنظمة (منطمة التحرير)، في الفخ الأمريكي مرة أخرى، وقدّمت خدمة مجانية للاحتلال، من خلال الاستجابة لضغوط الإدارة الأمريكية التي لا يهمها سوى مصالح الاحتلال الصهيوني وحماية أمنه وتوفير مظلة لتمرير سياساته العدوانية والإرهابية. والأولى في هذه المرحلة الذهاب الى الوحدة الوطنية كما توحدت البنادق في الميدان".

ودعا المسلحون في ختام بيانهم أبناء الشعب الفلسطيني إلى إدانة لقاء العقبة الأمني، والتعبير عن رفضهم المشاركة فيه.