15-يونيو-2022
مسلحين

الترا فلسطين | فريق التحرير

قام مسلحون، مساء الأربعاء، بتلاوة بيان مُصور وموقع باسم "كتائب شهداء الأقصى" حذروا فيه حركة حماس من "الاستمرار في مخططها لضرب المؤسسات وصولاً لهدمها" على حد قول البيان.

وجاء البيان الأول موقعًا باسم "كتائب شهداء الأقصى - مخيم بلاطة"، قبل أن يتم حذفه من بعض الصفحات التي تداولته على موقع فيسبوك، وإعادة تصويره في مكان مختلف ونشره باسم "كتائب شهداء الأقصى - مدينة نابلس".

وهاجم البيان، الأكاديمي ناصر الدين الشاعر، وزير التعليم الأسبق (في الحكومة العاشرة برئاسة إسماعيل هنية)، واتهمه بمحاولة إحباط الجهود المبذولة لاحتواء الموقف في جامعة النجاح بعد "الأحداث المؤسفة" التي وقعت يوم الثلاثاء.

وأعلن المسلحون، في بيانهم، أنه "يُمنع إقامة أي مؤتمرات صحافية، خاصة مؤتمر ناصر الدين الشاعر، وإلا سنأخذ على عاتقنا وأد هذه الألاعيب" على حد قوله.

 

في بيان #عاجل وصلنا نسخة منه:كتـــ/.ـائب شهـ/.ـداء الأقصى تحذر حمـ.ـاس وأدرعها من تنفيذ مخططاتها لنشر الفوضى والفتنة في الضفة وبالأخص في جامعة النجاح الوطنية.

Posted by ‎عهد الأوفياء_فتح‎ on Wednesday, June 15, 2022

وكان ناصر الدين الشاعر تعرض لاعتداء بالضرب أثناء محاولته الدخول للحرم الجامعي في جامعة النجاح، بالتزامن مع اعتداءات قام بها الأمن الجامعي على طلبة معتصمين في الحرم الجامعي، وبعض الطلبة المفصولين مؤخرًا أثناء محاولتهم الدخول إلى الجامعة.