أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.35
سعر الصرف 3.43
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.68
سعر الصرف 4.89
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 4.08
مسلحون يقتلون 60 بقرة بالرصاص جنوب الخليل

مسلحون يقتلون 60 بقرة بالرصاص جنوب الخليل

الترا فلسطين | فريق التحرير

أطلق مجهولون، اليوم الجمعة، النار على مزرعة للأبقار في منطقة قلقس قرب قرية الريحية جنوب الخليل، ما أدى لنفوق العشرات منها.

وقال مشهور أبو خلف المدير العام لشركة الجنيدي لمنتجات الألبان والمواد الغذائية إن 6 مسلحين برشاشات وm16 أطلقوا النار على مزرعة الأبقار التابعة للشركة ما أدى إلى مقتل 60 بقرة وإصابة 40 رأسًا من البقر.

وأضاف خلال حديثه مع الترا فلسطين، "ليس لدينا أي شكوك بأحد أو أسباب ظاهرة تدفعنا لاتهام أحد، هؤلاء أشخاص حاقدين لديهم أهداف نحن لا نعرفها حتى اللحظة، هل يريدون هز النسيج الاجتماعي أو التعرض للمؤسسات الاقتصادية الكبيرة".

وتابع أن الأجهزة الأمنية توجهت نحو المزرعة لمتابعة ما حدث ويتم التحقيق لمعرفة تفاصيل أكثر عن هذه الجريمة، مضيفًا، "نحن في منطقة آمنة ولم يسبق أن تعرضنا لمثل هذه الحوادث من قبل، على العكس كنا أحيانًا نترك أبواب المزرعة مفتوحة".

وقال مشهور إن أحد جيران المزرعة شاهد 6 مسلحين، ظلوا يطلقون النار لمدة ربع ساعة قبل أن ينسحبوا من المكان.

وعلق أبو خلف أن "الحادث يهدف إلى زعزعة المنشآت الاقتصادية، واقتصاد الدولة الوطنية الفلسطينية، ويدفع المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب المصانع والشركات إلى الخوف من الفلتان الأمني".

"عشرات السنين احتجنا لبناء هذه المزرعة ولإنتاج الحليب من 100 رأس بقر، ولبناء اقتصاد الشركة لإنتاج غذاء يدفعنا للاستغناء عن الشركات الأجنبية، هذا لن يؤثر على شركتنا فقط بل على الاقتصاد الوطني ككل" قال أبو خلف.