30-ديسمبر-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير 

اختارت صحيفة "نيويورك تايمز" المسلسل التلفزيوني الإسرائيلي "أسرى حرب/ المخطوفون" على رأس قائمة من عشر مسلسلات اعتبرتها الأفضل، خلال العقد الماضي، فيما حلّ مسلسل "فوضى" الإسرائيلي أيضًا، في المرتبة الثامنة.

ومسلسل "أسرى حرب" المعروف في "إسرائيل" بـ "المخطوفون"، عمل دارمي بثّته القناة الثانية الإسرائيلية في آذار/ مارس إلى مايو 2010، يحكي قصة جنديين إسرائيليين وقعا في أسر الجيش السوري، وتم بثّه مترجمًا في 65 دولة، بينها الهند، وبثّته شبكة "نيتفلكس" العام الماضي. وفي أكتوبر إلى ديسمبر من ذات العام، تم بثّ الموسم الثاني من المسلسل الذي كتبه وأخرجه الإسرائيلي "جدعون راف". 

اقرأ/ي أيضًا: "فوضى".. المستعربون يقاتلون "الإرهابي الفلسطيني" في أمريكا

أمّا مسلسل "فوضى" الإسرائيليّ الإنتاج فقد حلّ في المرتبة الثامنة ضمن قائمة "نيويورك تايمز"، وهو مسلسل ينحاز إلى الجنود الإسرائيليين ويظهرهم في صورة الضحية، دائمًا، علمًا أن الصحيفة الأمريكية كانت قد صنّفته كواحد من بين أفضل المسلسلات الدولية لعام 2017.

وتقوم كل حلقة من مسلسل "فوضى" على قصة يكتبها الصحافيان الإسرائيليان، آفي يسخارفوف، وليئور راز، وتتمحور في العادة حول خلية فلسطينية تنوي تنفيذ عمليات فدائية، فيما تقوم وحدة المستعربين بالتعاون مع جهاز "الشاباك" بإحباط الهجوم.

واعتبرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن وصول "المخطوفون" و"فوضى"، لقائمة أفضل عشرات مسلسلات أجنبية وفق تصنيف صحيفة "نيويورك تايمز" بمثابة "فخر للصناعة التلفزيونية الإسرائيلية".


اقرأ/ي أيضًا: 

المدينة الفلسطينية على الشاشات الإسرائيلية.. آخر انبساط!

الفلسطينيون على “Netflix”

الفلسطينيون على “Netflix”.. الحلقة الثانية