14-ديسمبر-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت مصادر طبية وفاة الشاب صادق ابو محسن من مدينة طوباس، متأثرًا بإصابته في اعتداء تعرض له من قبل عدة أشخاص قبل أيام.

المتهمون بالقتل لاذوا بالفرار إلى داخل الخط الأخضر، إلا أن هويتهم معروفة لدى الأجهزة الأمنية

وذكرت مصادر محلية، أن أبو محسن وحيد والديه ومتزوج ولديه طفلتان، وكان قد تعرض للضرب من قبل شبان بعدما طلبوا منه المساعدة لتصليح سيارتهم قبل نحو أسبوع.

وقالت مصادر محلية لـ الترا فلسطين، إنه في وقت سابق قام أشخاص بالتفحيط بمركبتهم في الحي الذي يسكنه القتيل، فخرج والده وطلب منهم المغادرة، ثم بعد أيام عاد الشبان وادعوا أن مركبتهم معطلة وطلبوا من الشاب الذي يملك مغسلة سيارات في الحي الذي يسكن فيه، أن يساعدهم وحينها اعتدوا عليه بالضرب.

وأوضحت المصادر، أن الشبان لاذوا بالفرار إلى داخل الخط الأخضر، إلا أن هويتهم معروفة لدى الأجهزة الأمنية. فيما أصدر أهالي وعشائر محافظة طوباس بيانًا قالوا فيه، إن المحافظة "بكل مكوناتها تعتبر هذا المصاب الجلل هو مصابها، وطالبوا بإلقاء القبض على المتهمين بالقتل وإلحاق القصاص بالقتلة".

وأفادت بأنهم "يعتبرون كل من يحمل هوية عائلة المتهمين بالقتل مطلوبًا لهم إلى حين تسمية القتلة وتسليمهم للعدالة".

من جانبه، قال محافظ طوباس يونس العاصي لـ الترا فلسطين، إنه أعلن الإغلاق التام لمدينة طوباس لمدة يوم واحد احترامًا وحدادًا على الشاب المغدور، مضيفًا، أنه تقرر دفن الشاب اليوم بعد صلاة المغرب عقب وصوله من التشريح في مستشفى جامعة النجاح بنابلس.

محافظ طوباس: القتلة زعران ولهم أقارب في طوباس، ويتم العمل للقبض عليهم

وأوضح العاصي، أن المتهمين بالقتل معروفون لهم أقارب في طوباس، ووصفهم بأنهم مجموعة من الزعران وهربوا إلى الداخل المحتل، ولكن مكانهم معروف لدى الأجهزة الأمنية ويتم العمل للقبض عليهم.

وحول تفاصيل الحادثة، بيَّن المحافظ أن هؤلاء الشبان حاولوا بيع أغراض واكسسوارات مركبات مسروقة بوضعها في مغسلة الشاب أبو محسن، إلا أنه رفض وضع أغراض غير قانونية في مغسلته، ووقتها أخبره الشبان أن هذه الأغراض جاءت على اسمه ويجب أن يدفع مبلغًا ماليًا، ثم عندما رفض بدأوا "بتصرفات زعرنة" -وفق وصفه- أمام بيت الشاب ومغسلته.

وأفاد بأن والد الشاب صادق خرج من منزله متحدثًا للشبان، وطلب منهم المغادرة، وحاول حل المشكلة مع عائلاتهم، إلا أنهم عادوا في اليوم التالي بشكل مفاجئ واعتدوا على الشاب بالضرب بهذه الطريقة "التي يبدو أنها مخطط لها" وفقًا للمحافظ العاصي.

ورأى العاصي، أن انتشار ثقافة القتل في المجتمع الفلسطيني مؤخرًا يرجع إلى "قلة الوعي ووجود أطراف تشوش على عمل أجهزة السلطة الفلسطينية على ضبط الوضع في المجتمع الفلسطيني" وفق تعبيره.


اقرأ/ي أيضًا: 

اعتقال سيّدة حرّضت شخصين على خطف طليقها

رسالة تحذيرية من "رقم خاص" تصل هواتف طلبة بيرزيت