أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
مشروع استيطاني في قلب القدس.. بين باب العمود وشارع صلاح الدين

مشروع استيطاني في قلب القدس.. بين باب العمود وشارع صلاح الدين

الترا فلسطين | فريق التحرير 

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" في ملحقها الاقتصادي عن مشروع استيطاني لبلدية الاحتلال في القدس، يقوم على بناء منشآت تجارية وشوارع جديدة ووحدات سكنية فندقية في المنطقة الواقعة بين باب العمود وشارع صلاح الدين.

وقالت الصحيفة العبرية الاثنين، إنه ولأول مرة منذ 1967، بلدية القدس تمضي قُدمًا في خطة شاملة في شرقي المدنية تشمل بناء 500 وحدة استيطانية ومبان تجارية وفنادق جديدة، بما "يغيّر معالم شرقي القدس". 

وأشارت إلى أن الخطة التي تدفعها البلدية  قُدمًا والتي جرى المصادقة عليها في اللجنة المحلية، تقوم على إنشاء مركز تجاري يتضمن مبان تجارية وتشغيلية وفنادق للمنطقة التي تقع في محيط باب العامود وشارع صلاح الدين، بما يشمل أيضًل تسوية الشوارع القائمة وشق طريق جديد من الشرق نحو الغرب مهمتها التخفيف من أزمة السير والاختناقات المرورية. 

ونقلت "يديعوت" عن العاد ملكا عضو اللجنة المحلية في رئاسة بلدية الاحتلال بالقدس، القول إن اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالسيادة الإسرائيلية على القدس، شكّل فرصة للبلدية وحكومة "إسرائيل" لفعل ما كان يتوجّب علينا فعله قبل أكثر من 50 عامًا. 

وأضاف أنّ هذه "السيادة" يجب أن تتجلى في تخطيط بناء المساكن والمباني التجارية والفنادق وطرق المواصلات.. أنا سعيد بأننا صادقنا على بناء المركز التجاري في شرق المدينة، وبذلك نكون قد أوجدنا تواصلًا بين شرق المدنية وغربها وهذا يعزز السياحة".