19-أبريل-2021

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

أعلنت شركتا المجموعة “G42” الإماراتية وشركة “رفائيل” التابعة لجيش الاحتلال عن توقيع اتفاقية استراتيجية لإنجاز "مشروع عملاق" مشترك ينتهى إلى تشكيل شركة مشتركة مملوكة للطرفين.

الاتفاقية سيتم بموجبها إطلاق مشروع مشترك متخصص بتسويق الذكاء الاصطناعي

يُذكر أن شركة "أنظمة رافائيل الدفاعية المتقدمة المحدودة" أحد اقسام وزارة جيش الاحتلال، وهي متخصصة بتطوير الأسلحة والتقنيات العسكرية، لكنها بدأت مؤخرًا تدخل مجال التصنيع لأغراض مدنية. أما شركة “G42” الإماراتية فهي متخصصة في مجال البحث والتطوير ونشر استخدامات الذكاء الاصطناعي في القطاعين العام والخاص داخل الإمارات.

وبحسب بيان مشترك، فإن “G42” التقنية الإماراتية و"رافائيل" الإسرائيلية، وقعتا، اليوم الإثنين، اتفاقية سيتم بموجبها إطلاق مشروع مشترك متخصص بتسويق الذكاء الاصطناعي، وتقنيات وحلول البيانات الضخمة.

والمشروع المشترك سيحمل اسم "Presight.AI"، ومن المقرر أن يعمل في مجال  تطوير العديد من البرامج التقنية في مختلف القطاعات بالمنطقة والعالم.

ستقيم الشركتان مركزًا للبحث والتطوير في "إسرائيل" يقوم على تشغيل المواهب الإسرائيلية لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي

وبموجب الاتفاق، وفق البيان، فإن شركة "Presight.AI" ستقيم مركزًا للبحث والتطوير في "إسرائيل" يقوم على تشغيل المواهب الاسرائيلية لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وتطبيقها في قطاعات كالبنوك والرعاية الصحية والسلامة.

وتم توقيع اتفاقية التعاون في مدنية "هرتسليا" شمال "تل أبيب"، بحضور السفير الإماراتي محمد آل خاجة، ومسؤولين من الشركتين.

واعتبر آل خاجة، أن المشروع المشترك الجديد بين الشركتين يمثل تعاونًا استراتيجيًا يتيح المزيد من استكشاف المزيد من الفرص، ويفتح المجال أمام نمو التبادل الاقتصادي الثنائي بين الجانبين.


اقرأ/ي أيضًا:

"يديعوت": الإسرائيليون "يسرقون كل شيء" من فنادق دبي

تحقيق إسرائيلي: إسرائيليون يقصدون دُبي من أجل الجنس