14-نوفمبر-2021

تعبيرية

الترا فلسطين | فريق التحرير

علم "الترا فلسطين" أنّ القرار الرئاسي الصادر مساء اليوم الأحد، بإجراء تنقلّات عقابية لقادة الأجهزة الأمنية في مدينة جنين، سببه خروج مسيرة مسلّحة لكتائب القسام في تشييع القيادي في حركة حماس وصفي قبها، الجمعة الماضية.

 مصادر تتحدّث لـ "الترا فلسطين" عن السبب الحقيقيّ وراء القرار الرئاسيّ بإجراء تنقلات عقابية بين قادة الأمن في جنين  

ووفق المصادر فإنّ التنقلات شملت مدير جهاز المخابرات العامة في جنين العميد محمد عبد ربه "أبو نضال"، وقائد منطقة جنين في جهاز الأمن الوطني، العقيد ركن باسم رشيد، ومدير جهاز الاستخبارات العسكرية في جنين العقيد طالب صلاحات، وكذلك مدير الأمن الوقائي في جنين، العميد مجاهد علاونة.

وبينما أكّدت مصادر متطابقة لـ "الترا فلسطين" أنّ السبب الحقيقي الذي يقف خلف التنقلات هو خروج عشرات المسلحين في تشييع القيادي في حركة حماس بمشاركة الآلاف من المشيعين، إلّا أنّ المتحدث باسم الأجهزة الأمنية اللواء طلال دويكات، قال في تصريح أوردته وكالة "وفا" الرسمية إن التنقلات التي أجرتها المؤسسة الأمنية في محافظة جنين "جاءت في سياقها الطبيعي، وبالتشاور والتنسيق بين قادة الأجهزة الأمنية في إطار عملية تغيير، الهدف منها تعزيز الحالة الأمنية".

وأضاف دويكات أنه "جرى نقل المسؤولين إلى مواقع قيادية أخرى داخل أجهزتهم في محافظات أخرى".

تجدر الإشارة إلى أنّ آخر مسيرة لشخصية محسوبة على حركة حماس في جنين، شارك فيها الآلاف وعشرات المسلّحين كانت يوم استشهاد حمزة جمال أبو الهيجا في مخيّم جنين.

أثناء تشييع جثمان الوزير السابق والقيادي في حماس، وصفي قبها
مسلّح أثناء تشييع جثمان الوزير السابق والقيادي في حماس، وصفي قبها

 


اقرأ/ي أيضًا:

بروفايل | وصفي قبها

الصحفي نسيم معلا محتجزٌ لدى "الوقائي" دون أساس قانوني