02-فبراير-2023
منير الجاغوب

منير الجاغوب

الترا فلسطين | فريق التحرير

علم "الترا فلسطين" من مصادر خاصّة أنّ النيابة العسكرية في رام الله، مددت اليوم الخميس، اعتقال القيادي الفتحاوي الذي شغل منصب ناطق باسم مفوضية التعبئة والتنظيم، منير الجاغوب لـ15 يومًا أخرى، لاستكمال إجراءات التحقيق، وذلك للمرة الثانية منذ اعتقاله في 18 كانون ثان/ يناير الماضي.

 النيابة العسكرية قررت تمديد اعتقال الجاغوب لسماع أقوال الشاهد زكريا مصلح (رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية) 

ورفضت النيابة العسكرية طلب المحامي الذي تقدّم بطلب إخلاء سبيل موكله الجاغوب، ومددته للمرة الثانية منذ اعتقاله في 18 كانون ثان/ يناير الماضي، على خلفيّة تسريب تسجيلات صوتية له على "مجموعات داخلية" عبر واتساب، انتقد فيها اعتقال شقيقه "معتصم" العنصر في جهاز "الضابطة الجمركية" أثناء محاولته تقديم شكوى لدى "جهاز الاستخبارات" على عناصر آخرين في جهاز الضابطة، ووجّه فيها انتقادات لاذعة لزكريا مصلح، رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية، ولإياد بركات الذي يرأس جهاز الضابطة الجمركية.

وحسب المصادر لـ "الترا فلسطين" فإنّ النيابة قررت تمديد الاعتقال لسماع أقوال الشاهد زكريا مصلح (رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية)، والذي لم تتمكن من سماع شهادته بسبب سفره.

وجرى توقيف الجاغوب بتهمة "الذم الموجّه إلى القائد الأعلى أو المحاكم أو الهيئات أو القوات، والقيام بما من شأنه إضعاف روح النظام العسكري أو الطاعة للرؤساء". كما جاء في كتاب توقيفه.

وكان مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء يوسف الحلو، أصدر في 24 كانون ثان/ يناير، قرارًا بإنهاء فرز منير الجاغوب الذي يحمل رتبة رائد في جهاز الشرطة، من العمل لدى مفوضيّة التعبئة والتنظيم التابعة لحركة فتح، وقرر إعادته للعمل على مرتب قيادة الشرطة حيث يحمل الجاغوب رتبة رائد.

وقبل ذلك، كان "الترا فلسطين" علم من مصادر مطلعة أن قادة في حركة فتح والسلطة توسّطوا لإنهاء ملف اعتقال رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح (سابقًا) منير الجاغوب، وذلك للخروج بحل لا يكسر هيبة القانون من جهة، ولا يعرض منير الجاغوب لأيام سجن طويلة من جهة أخرى.