أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.74
سعر الصرف 3.77
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.27
سعر الصرف 5.32
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.26
سعر الصرف 4.29
مصر لن تُغلق معبر رفح

مصر لن تُغلق معبر رفح

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت مصادر فصائلية، مساء الخميس، أن السلطات المصرية أبلغت بأن معبر رفح سيواصل العمل كما كان سابقًا، رغم قرار السلطة الفلسطينية سحب موظفي هيئة الشؤون المدنية من المعبر.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، إن الوفد المصري الذي وصل قطاع غزة اليوم أكد خلال اجتماعه مع رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، بأن المعبر لن يُغلق، وهو ما أكد عليه أيضًا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة.

ووصل والفد المصري لقطاع غزة، صباح الخميس، وقد ضم وكيل جهاز المخابرات العامة اللواء أيمن بديع، واللواء أحمد عبد الخالق، مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات العامة المصرية.

وأفادت مصادرُ بأن الوفد المصري سيبقى في قطاع غزة حتى الأسبوع المقبل، للاطمئنان أنه لن يحدث تصعيدٌ خلال مسيرات يوم غد "الجمعة"، على أن يُغادر القطاع إلى الضفة الغربية بعد ذلك لالتقاء الرئيس محمود عباس.

وذكرت المصادرُ أن الوفد المصري بعد انتهاء اجتماعه مع هنية، توجه للاجتماع مع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس.

وكانت السلطات المصرية أعلنت بعد قرار السلطة أن معبر رفح سيكون مفتوحًا للدخول فقط، فيما أفادت صحيفة العربي الجديد -نقلاً عن مصدر أمني مصري- بأن إسرائيل طلبت من السلطات المصرية حل أزمة معبر رفح وإبقائه مفتوحًا، خوفًا من انفجار الأوضاع في قطاع غزة ضد الاحتلال بسبب إغلاق المعبر.