08-سبتمبر-2021

بوابة سجن عوفر الإسرائيلي غرب رام الله

الترا فلسطين | فريق التحرير

قررت مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي عدم تشتيت شمل أسرى من حركة الجهاد الإسلامي في سجن عوفر" غرب رام الله إلى سجون أخرى، بعد أن هددوا بحرق غرفهم، وتصعيد خطواتهم الاحتجاجيّة.

 الأسرى أبلغوا إدارة السجون الإسرائيلية، أنه وفي حال استمرت الإجراءات العقابية بحقهم، فسيكون خيارهم الذهاب لمواجهة مفتوحة 

وكانت مسؤولة مصلحة السجون الإسرائيلية أشارت إلى أنه سيتم تفريق 400 من أسرى "الجهاد" على مختلف السجون، بعد أن تمكّن (خمسة أسرى من الجهاد، وسادس من فتح)، من الهرب من سجن جلبوع، عبر نفق.

وجرى نقل قيادات من أسرى الجهاد في جلبوع إلى التحقيق، لفحص إذا ما كان لديهم علم بمخطط الهرب.

ونقل نادي الأسير صباح اليوم الأربعاء، أنّ الأسرى في كافة السجون أبلغوا إدارة السجون الإسرائيلية، أنه وفي حال استمرت الإجراءات العقابية بحقهم، فسيكون خيارهم الذهاب لمواجهة مفتوحة.

ووفقًا للنادي، تم التأكد من وصول مجموعة من الأسرى إلى سجني "النقب" و"عوفر" من قسم 2  في"جلبوع" وهو القسم الذي شرعت الإدارة بنقله منذ اليوم الأول لعملية الهروب الكبير.

وأضاف أن الأسرى الذين تم نقلهم إلى سجن "عوفر" وعددهم 34، تم عزلهم في قسم 18. وتهدد إدارة السجن بتفريغ 4 غرف في قسم 22 في "عوفر"، يقبع فيها أسرى الجهاد الإسلامي، وذلك بتوزيعهم على بقية الغرف، الأمر الذي رفضه الأسرى ليس فقط في "عوفر" وإنما في كافة السجون.

وأوردت صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم، أن نحو 150 معتقلًا من الجهاد الإسلامي في سجن عوفر، رفضوا إخراجهم إلى سجون أخرى، واشتبكوا مع عدد من الحرّاس، وخوفًا من انفلات الأمور تراجعت مصلحة السجون عن قرارها حاليًا، وتم نقل الأسرى الرافضين إلى الزنازين. 


اقرأ/ي أيضًا:

اعتقالات في جنين تطال أقارب أسرى فرّوا من جلبوع

نقل أسرى قسم 3 من جلبوع إلى شطة.. ماذا فعل الأسير مالك حامد مجددًا؟