16-أكتوبر-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

تظاهر العشرات لأول مرة أمام مقر الصليب الأحمر في غزة، اليوم، للمطالبة بالإفراج عن معتقلين فلسطينيين في السجون السعودية منذ شهور.

ورفع المتظاهرون صور المعتقلين، ونددوا في بيان لعائلات المعتقلين بهذه الاعتقالات، "بما لا ينسجم مع ما عهدناه من المملكة قيادةً وشعبًا من حسن ضيافة ودعم لا محدود لصمود الفلسطينيين" وفق البيان.

وجاء في البيان أن "بقاء هؤلاء المعتقلين وفي الظروف التي يعيشونها داخل السجون أمر مثير للدهشة والاستغراب يزيدها أن معظمهم ممن خدموا في الأراضي السعودية وقضوا زهرة شبابهم في بلدهم الثاني مخلصين من أجل رفعته ورقيه".

وطالب البيان، العاهل السعودي بالتدخل للإفراج عن كل المعتقلين الفلسطينيين في السجون السعودية وإنهاء معاناتهم ومعاناة ذويهم وإفساح المجال لهم لمواصلة حياتهم الطبيعية بكل حرية وأمان سواء في المملكة أو خارجها.

ويوم أمس اجتمع وفد عن أهالي المعتقلين الفلسطينيين في سجون السعودية مع النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي عن حركة حماس أحمد بحر ونواب آخرين من الحركة.

وجرى خلال اللقاء إعلان إطلاق تجمع يضم ممثلين عن عائلات المعتقلين في سجون السعودية لتنظيم فعاليات شعبية تطالب بالإفراج عنهم.

بدوره حث بحر، العاهل السعودي إلى الإفراج عن المعتقلين "لا سيما أنهم لم يخالفوا القوانين السعودية"، مضيفًا أن بعضهم يعيش في المملكة منذ عشرات السنوات دون أن تسجل بحقهم أي مخالفة تذكر.

وكانت حركة حماس أكدت قبل أسبوع أن السعودية تعتقل منذ عدة أشهر أحد مسؤوليها بعد سنوات طويلة من إقامته في المملكة، وهو ما رصده أيضًا التلفزيون العربي في الوثائقي "حماس في بلاد الحرمين".