16-يونيو-2022
منجرة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أفرج الأمن الوقائي، الخميس، عن المعتقل أشرف أبو معلا، تنفيذًا لقرار محكمة الصلح في رام الله، بعد اعتقال 10 أيام على خلفية قضية منجرة بيتونيا.

وقال أبو معلا، إن التحقيق معه كان حول علاقته بالمعتقل منذر أبو إسلام مالك المنجرة، وقد أجاب أنه يعرفه من المسجد وقام بتفصيل أبواب ومطبخ في منجرته، نافيًا أن يكون التحقيق قد تضمن أسئلة حول مخطط لحفر نفق وتفجير مقرات واستهداف قادة في السلطة والأمن، وهي الشائعات التي تداولتها جهات محسوبة على السلطة عبر مواقع التواصل.

وأضاف، أنه لم يتعرض لتعنيف لفظي أو جسدي خلال اعتقاله، والليلة الماضية تم نقله إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله بسبب ارتفاع ضغطه وإحساسه بألم في الصدر.

https://t.me/ultrapalestine

وأوضح، أنه تلقى اتصالاً هاتفيًا من أحد ضباط التحقيق عند الساعة 12 ظهر اليوم، حيث كان موجودًا في المستشفى، مبينًا أن الضابط طلب منه رقم البيت حتى تذهب زوجته إلى المحكمة لاستصدار ورقة إخلاء سبيل، وقد تم الإفراج عنه من المستشفى دون العودة إلى البيت.

وكان أبو معلا تعرض للاعتقال من منزله في بيتونيا. وقال إن عددًا كبيرًا من أفراد الأمن شاركوا في عملية اعتقاله، مضيفًا أنه خلال اعتقاله عاد الأمن لاقتحام منزله ليلاً، وأخذوا طفليه (13، 10 سنوات) إلى منزله الجديد لتفتيشه، بعد التهديد بخلع الأبواب.